تونس .. توقيف رجل الأعمال لزهر سطا – إرم نيوز‬‎

تونس .. توقيف رجل الأعمال لزهر سطا

تونس .. توقيف رجل الأعمال لزهر سطا

المصدر: تونس - إرم نيوز

أكدت مصادر قضائية يوم الأربعاء، توقيف رجل الأعمال التونسي والمدير السابق لشركة إسمنت قرطاج المُصادرة، لزهر سطا في قضايا فساد مالي .

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ“إرم نيوز“ أنّه تم أيضًا الإعلان عن تعليق تداول أسهم شركة ”إسمنت قرطاج“ بالبورصة، بطلب من السوق المالي، دون أن تقدم توضيحات عن هذا الإجراء.

وكشفت المصادر القضائية أنّ مرد التعليق هو صدور حكم قضائي لفائدة شركة إسمنت قرطاج بمبلغ يقدر بنحو 30 ألف يورو أي قرابة 100 ألف دينار تونسي (حوالي 35 ألف دولار) لم يدفعها الرئيس المدير العام السابق لزهر سطا.

وأشارت إلى أنّ هذا الحكم استئنافي وجاء على خلفية قضية كانت شركة إسمنت قرطاج قد رفعتها عليه وتم إيقافه بعد صدور بطاقة إيداع ضده.

وكانت  الدائرة الجناحية المختصّة بالنظر في قضايا الفساد المالي بتونس أصدرت في شباط فبراير الماضي حكمًا بعدم سماع الدعوى في حق لزهر سطا، الذي كان شريك بلحسن الطرابلسي، أحد أبرز أصهار الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

وجاء الحكم، تبعًا لما تقدم به رجل الأعمال من وثائق تثبت براءته من التهم التي كانت قد وجهت له في ما يتعلق بشبهات فساد مالي وإداري بشركة إسمنت قرطاج.

يشار إلى أنه، وبعد قرار السلطات الرسمية مصادرة شركة إسمنت قرطاج بسبب وجود أسهم من رأسمالها مملوكة من طرف بلحسن الطرابلسي (صهر بن علي)، تم فتح قضية بشأنها وتمّ الإذن لاحقًا بإجراء الاختبارات الفنية اللازمة وشملت الأبحاث رجل الأعمال لزهر سطا الذي مثل أمام القضاء وقدّم ما يثبت سلامة موقفه القانوني وجميع المؤيدات القانونية التي تفيد باتباعه الإجراءات والتراتيب القانونية المعمول بها في مجال الصفقات العمومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com