اعتقالات خلال مظاهرات طلابية ترفض الانتخابات الرئاسية في الجزائر
اعتقالات خلال مظاهرات طلابية ترفض الانتخابات الرئاسية في الجزائراعتقالات خلال مظاهرات طلابية ترفض الانتخابات الرئاسية في الجزائر

اعتقالات خلال مظاهرات طلابية ترفض الانتخابات الرئاسية في الجزائر

شهدت مظاهرات طلابية جديدة في الجزائر اليوم الثلاثاء، سلسلة اعتقالات وموجة تضييق أمني، لم تمنع آلاف المحتجين السلميين من تجديد رفضهم تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 كانون الأول/ديسمبر القادم.

وفي مسيرات جابت العاصمة الجزائر ومحافظات تيزي وزو وبجاية وقسنطينة ومستغانم ووهران، حضرت لغة الاعتقالات بقوة، ولاحظ مراسل "إرم نيوز"، قيام أعوان أمن بالزيين المدني والرسمي، باحتجاز تسعة ناشطين وإعلاميين، قبل أن يتم الإفراج عن أحدهم لاحقًا.

وعقب 72 ساعة من قمع مظاهرات ذكرى ثورة الخامس من تشرين الأول/أكتوبر، شهدت ساحات الشهداء وبورسعيد وأودان، حملة توقيفات واسعة طالت عدة محتجين وصحفيين ومصورين، وسط تسجيل حالات إغماء.

 وخلافًا لما شهدته الأسابيع الماضية؛ فرضت الشرطة طوقًا أمنيًا صارمًا، كبح الوقفة الطلابية الـ33، على نحو دفع إلى تشتيت المسيرات التي شهدت مشاركة نقابيين وأساتذة، فضلًا عن حقوقيين ومتقاعدين.

ورغم العقبات، واصل المتظاهرون حراكهم في العاصمة الجزائر والمحافظات الأخرى، وشددوا على معارضة تنظيم انتخابات الرئاسة، ورأوا أن الاقتراع "قفز على حقائق الميدان"، على حد تأكيدهم، كما شككوا في نوعية المرشحين قبل 13 يومًا من انتهاء آجال الترشيح.

وعند منحدر يعلو شارع حسيبة بن بوعلي في العاصمة الجزائر، شن محتجون هجومًا قويًا على رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح ورئيس الوزراء نور الدين بدوي، وغيرهم ممن اعتبروهم "وجوهًا لبوتفليقية تسعى لتجديد النظام السابق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com