وسط تقارب بالنتائج.. ”النهضة“ وحزب القروي يعلنان فوزهما بالانتخابات التشريعية – إرم نيوز‬‎

وسط تقارب بالنتائج.. ”النهضة“ وحزب القروي يعلنان فوزهما بالانتخابات التشريعية

وسط تقارب بالنتائج.. ”النهضة“ وحزب القروي يعلنان فوزهما بالانتخابات التشريعية

المصدر: تونس - إرم نيوز

أعلن كل من نبيل القروي المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية ورئيس حزب قلب تونس، وحركة النهضة الإسلامية، فوزهما بالمرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية، وسط تقارب كبير بالنتائج.

وأكد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، عماد الخميري، مساء الأحد، أن ”المعطيات الأولية تشير إلى تقدم حركة النهضة على بقية الأحزاب وعلى القوائم المستقلة“.

في المقابل، قال القروي خلال كلمة نقلها فريق حملته الانتخابية، وقال إنها موجهة للشعب التونسي، إن“الفوز جاء بعد مسار انتخابي طويل واستثنائي ومعقد“، معتبرًا أن“الحزب انتصر وانتصرت العائلة الديمقراطية“.

وأضاف:“أيتها التونسيات والتونسيون شكرًا، فرغم كل ما تعرضنا له من ظلم وحيف وتشويه ورغم وجودي في السجن، نجحنا في الدور الأول للرئاسية، ونحن الآن مرشحون للدور الثاني، واليوم تتعزز انتصاراتنا بحصول حزبنا الفتي على المرتبة الأولى بمجلس نواب الشعب“.

وتابع:“سنعمل على تشكيل حكومة قريبة من هموم الشعب وتطلعاته، وتفتح أبواب الأمل لتونس جديدة ذات سيادة متضامنة ومزدهرة وطموحة“.

وقال:“لتحقيق ذلك فإن حزب قلب تونس يفتح يديه لكل القوى والأحزاب الديمقراطية التقدمية والشخصيات الوطنية التي تسعى إلى إنقاذ البلاد، والتوعية بخطورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي تمر به بلادنا، ونحن نعد شعبنا العزيز بأننا سننطلق منذ الليلة في التفاوض والمشاورات“.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في وقت سابق، اليوم الأحد، إغلاق مراكز الاقتراع بكامل محافظات البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com