نتائج الانتخابات الرئاسية في تونس – إرم نيوز‬‎

نتائج الانتخابات الرئاسية في تونس

نتائج الانتخابات الرئاسية في تونس

المصدر: فريق التحرير

أغلقت صناديق الاقتراع في معظم مراكز التصويت في تونس مساء الأحد، بعد يوم اقتراع طويل في الانتخابات الرئاسية الثانية منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

وأعلنت الهيئة العلياء المستقلة للانتخابات في تونس، وهي الجهة المخولة قانونا للإعلان عن نتائج الانتخابات، أن نسبة المشاركة وصلت إلى 45% في الداخل و19.7% في الخارج.

وأشارت معلومات حصل عليها موقع ”إرم نيوز“ من مصادر محلية، وأكدتها مؤسسة سبر آراء فيما بعد، إلى خروج رئيس الوزراء يوسف الشاهد من السباق، وصعود المرشح سعيد قيس والمرشح السجين نبيل القروي، إلى الدور الثاني.

وقال قيس سعيد لفرانس برس: ”المرتبة الأولى التي نلتها تحملني مسؤولية كبيرة تجاه الشعب حتى نمرّ معا من اليأس الى الأمل ومن الرجاء الى العمل“.

بدوره قال حاتم مليكي المتحدث باسم المرشح نبيل القروي في تصريح للصحفيين، إن التونسيين قد قالوا كلمتهم ويرغبون في التغيير، مشيرًا إلى ضرورة احترام إرادة الشعب.

وبحسب نتائج نشرتها مؤسسة ”سيغما كونساي“ لسبر الآراء: ”حصل قيس سعيد على 19.5 بالمئة، بينما حصل نبيل القروي على 15.5 بالمئة، وحل مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو في المرتبة الثالثة بـ11 بالمئة، وعبد الكريم الزبيدي في المرتبة الرابعة ب 9.4 بالمئة، بينما حل الشاهد في المرتبة الخامسة بـ 7.5 بالمئة والصافي سعيد بـ7.4 بالمئة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com