مقتل اثنين من موظفي الأمم المتحدة في انفجار سيارة ملغومة ببنغازي – إرم نيوز‬‎

مقتل اثنين من موظفي الأمم المتحدة في انفجار سيارة ملغومة ببنغازي

مقتل اثنين من موظفي الأمم المتحدة في انفجار سيارة ملغومة ببنغازي

المصدر: عبدالعزيز الرواف - إرم نيوز

قالت مصادر طبية؛ إن سيارة ملغومة انفجرت في مدينة بنغازي شرق ليبيا يوم السبت، مما أسفر عن مقتل اثنين من موظفي الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق؛ أفاد مصدر أمني بمديرية أمن بنغازي، وشهود عيان، بأن سيارة مفخخة فُجرت ظهر اليوم السبت في أحد شوارع المدينة الواقع شرقي ليبيا.

وقال الشهود؛ إن ”الانفجار أدى إلى وقوع إصابات وخسائر في الأرواح“، فيما أكد مصدر طبي لإرم نيوز بأن ”الحادث أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 10 بإصابات متفاوتة“.

انفجار سيارة مفخخة أمام أركان مول بمنطقة الهواري غربي مدينة بنغازي وأنباء عن سقوط ضحايا.

تم النشر بواسطة ‏درنة ميديا‏ في السبت، ١٠ أغسطس ٢٠١٩

واضاف المصدرالأمني، أن التفجير كان يستهدف رتلا لسيارات البعثة الأممية في بنغازي، حيث تزامن التفجير مع مرور موكب سيارات للبعثة، وأظهرت صورا التقطتها نشطاء مواقع التواصل الأضرار التي لحقت ببعض سيارات البعثة الأممية في بنغازي.

وحسب مصدر في مديرية الصحة ببنغازي، فإن الاصابات طالت أعضاء من البعثة بالإضافة إلى بعض المواطنين الليبيين بينهم سيدة وطفل، أما موظفي البعثة فقد أصيب أحد الموظفين ويدعى “ كليف باك “ من دولة جامايكا.

وأشار المصدر إلى مقتل شخصين، إضافة لمقتل إثنين من موظفي البعثة هما  ”آروان تيبس“ و القتيل الثاني ليبي الجنسية يدعى حسين الهدار.

وكان مصدر أمني، قد أكد في حديث لـ“إرم نيوز“، أن ”السيارة تم تفجيرها عن بعد، في أحد الشوارع المكتظة بالحركة قرب مصرف التجارة والتنمية بحي الهواري بمدينة بنغازي“.

وأضاف المصدر أن ”الهدف من تفجير السيارة في مكان مزدحم بالحركة هو إحداث أكبر خسائر في أرواح الأبرياء، في فترة تشهد ازدحامًا بسبب قرب يوم عيد الأضحى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com