اشتداد المعارك في ضواحي طرابلس.. والجيش الليبي يتقدم في عدة محاور

اشتداد المعارك في ضواحي طرابلس.. والجيش الليبي يتقدم في عدة محاور

المصدر: عبدالعزيز الرواف – إرم نيوز

قال مصدر عسكري في الجيش الليبي، إن عدة محاور في العاصمة طرابلس باتت تحت سيطرة قوات الجيش، سواء بتحركات التوسع صوب قلب العاصمة طرابلس أو بعمليات التصدي لهجمات الميليشيات.

وأوضح المصدر خلال تصريح لـ“إرم نيوز“، أن ”أهم ما يمكن الإشارة إليه في معارك الـ24 ساعة الماضية، هو التقدم المستمر لقوات الجيش في أغلب المحاور، كما استطاعت قوات الجيش ضبط 5 أشخاص من تنظيمات متشددة حاولت القيام بعملية استطلاع لقوات الجيش في محور المطار“.

وأشار إلى أن ”قوات الجيش الليبي أحبطت هجومًا خلال ساعات الصباح الأولى للميليشيات استهدف أحدها تمركزات الجيش بمحور الأحياء البرية، ولا تزال قوات الجيش تتحفظ على 10 جثث لقتلى تركتهم الميليشيات بعد نشوب المعركة وفرارها“.

وأضاف أن“الطيران التابع للجيش الليبي في معركة الأحياء، دمَّر عدة آليات عسكرية من بينها دبابة T55، إضافة إلى تدميره دبابتين قبل وصولهما للمحور بمثلث السدرة“.

وأشار إلى ”استهداف سلاح الجو عدة نقاط وتمركزات للميليشيات بجوار معسكر اليرموك ومحور الخلة“.

من جانبها، ذكرت غرفة عمليات طرابلس التابعة للجيش، أن ”اللواء التاسع تقدم في محور خلة الفرجان والشوارع الأربعة مع انسحاب وفوضى في صفوف الميليشيات“.

وقال متحدث عسكري لـ“إرم نيوز“ مفضلًا عدم ذكر اسمه، إن ”قوات اللواء التاسع لم تُجابَه بأي مقاومة تذكر من قِبل الميليشيات بعد تحرك رتل كبير مسنودًا بدعم من قبل طيران سلاح الجو“.

وأرجع المتحدث ”تقهقر الميليشيات وعدم صمودها إلى تدمير قوتها الصاروخية والمدفعية خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى تدمير وحدة التحكم الإلكترونية في غرفة عمليات الطائرات المسيَّرة بمطار معيتيقة منذ 3 أيام مضت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com