مستشار السبسي: الرئيس استعاد كامل عافيته وسيوقّع بيان ”الطوارئ ودعوة الناخبين“

مستشار السبسي: الرئيس استعاد كامل عافيته وسيوقّع بيان ”الطوارئ ودعوة الناخبين“

المصدر: زينة بن بلقاسم - إرم نيوز

اتهم نور الدين بن تيشة، المستشار الأول للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم الثلاثاء، أطرافًا لم يسمّها بالوقوف وراء بث شائعة التدهور الخطير لحالة الرئيس الصحية.

وقال بن تيشة، خلال تصريح لإذاعة ”موزاييك“ المحلية، إن ”الرئاسة التونسية تلقت اتصالات هاتفية من سفارات أجنبية للاستفسار عن حالة الرئيس التونسي قبل 3 ساعات من إصدار الرئاسة بلاغها حول الأزمة الصحية الحادة للسبسي“.

وأكد أن ”قايد السبسي استعاد كامل عافيته، وأن ذلك سيمكنه من استئناف مهامه كرئيس للدولة، وأنه سيوقّع على بيان دعوة الناخبين، وحالة الطوارئ، في مواعيدهما الدستورية“.

وأضاف أن ”الشعب التونسي لديه ثقة في الإدارة العسكرية، والإطار الطبي الذي أشرف على صحة الرئيس، والطاقم الطبي قرر إخراج رئيس الجمهورية بعد 5 أيام من علاجه، وتأكده من استقرار حالته الصحية وقدرته على القيام بمهامه“.

من جانبها، قالت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش، إن السلطات التونسية، ستتخذ إجراءات قضائية ضد وسائل إعلام بثت إشاعة وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

وقالت قراش في تصريح إذاعي إن قناة ”العربية“ السعودية اعتذرت عن بثها إشاعة وفاة السبسي.

وكانت قناة ”العربية“ تخلت عن مراسلتها في تونس، إيناس فرادي، التي كانت وراء نشر الشائعة ذاتها، والتي أثارت جدلا واسعا وتساؤلات، فيما كان مستشارو الرئيس التونسي يؤكدون أنه يتعافى.

وأكد مصدر قضائي، أن السلطات القضائية في تونس، باشرت في وقت سابق، التحقيق فيما اعتبرته ”ترويجًا لمعلومات أخبار زائفة دون إذن على صفحات التواصل الاجتماعي، من شأنها الإخلال بالأمن العام“.

وقال المصدر، إنه تم فتح تحقيق قضائي ضدّ عدد من المدونين والسياسيين وأكثر من 100 صفحة على موقع ”فيسبوك“، روجوا لوفاة الرئيس التونسي.

يذكر أن رئيس حركة النهضة الإسلامية، راشد الغنوشي، قال خلال تصريح لتلفزيون ”حنبعل“ الخاص، إنه ”لا يستبعد وجود مخطط للتخلص من الرئيس السبسي“.

وأشار إلى أن ”هناك من يرى أن الباجي قائد السبسي هو الركيزة الرئيسة في المنظومة الديمقراطية، ولا أستبعد فرضية التخطيط للتخلص منه“، وفق تعبيره.

 وأعلنت الرئاسة التونسية، مساء الاثنين، أن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي (92 سنة) غادر المستشفى العسكري العاصمة تونس بعد 5 أيام من تلقيه العلاج بالمستشفى المذكور إثر وعكة صحية ألمت به.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئاسة، صورة للرئيس التونسي جمعته بالطاقم الطبي الذي أشرف على علاجه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com