مصدر في الجيش الليبي: ميليشيات ”الوفاق“ ستلجأ للانتحاريين مع تضييق الخناق عليها

مصدر في الجيش الليبي: ميليشيات ”الوفاق“ ستلجأ للانتحاريين مع تضييق الخناق عليها

المصدر: عبدالعزيز الرواف وخالد أبو الخير– إرم نيوز

رجّح مصدر عسكري ليبي، إقدام عناصر تقاتل في صفوف قوات حكومة الوفاق، على تنفيذ عمليات انتحارية خاصة بعد تضييق الخناق عليها، وتقدم قوات الجيش الليبي إلى وسط العاصمة طرابلس.

وقال المسؤول الإعلامي للواء 73، التابع للقيادة العامة للجيش الليبي، المنذر الخرطوش:“لدى استخبارات الجيش الليبي معلومات عن نية جماعات متشددة البدء بهذه العمليات بعد عجزها عن الصمود أمام قوات الجيش“.

وأضاف الخرطوش خلال تصريح لـ“إرم نيوز“ أن ”قوات الجيش رصدت تحركات لتنظيم داعش خلال الساعات الأخيرة في عدة مواقع، وهذه التحركات تعطي مؤشرًا خطيرًا لبداية العمليات الانتحارية والتفخيخ بهدف عرقلة تحركات الجيش الليبي“.

وبين أن ”مدينة الزاوية يتواجد بها عدد كبير من أفراد تنظيم داعش من غير الليبيين، وتحديدًا من تونس وسوريا“.

يشار إلى أن قوات الجيش تتقدم منذ، الخميس الماضي، صوب وسط العاصمة، وتخوض معارك عنيفة ضد ميليشيات الوفاق.

وأكد الجيش الليبي عبر عدة بيانات سابقة على ”رصد قيادات متشددة على عدة محاور جنوب العاصمة طرابلس تقاتل ضمن صفوف قوات حكومة الوفاق“.

وفي السياق، اتهم جيم هانسن رئيس مجموعة الدراسات الأمنية في العاصمة الأمريكية واشنطن، حكومة الوفاق الليبية، بالتعاون مع تنظيم داعش والجماعات المتشددة.

وقال هانسن خلال تصريح تلفزيوني بثته قناة ”ليبيا 218″، التي تتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقرًا لها، إن“الجماعات المسلحة المتحالفة مع حكومة الوفاق تستهدف المدنيين لتغيير الرأي العام وتأليبه ضد حملة الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر“.

وتشهد طرابلس معارك مسلحة منذُ الـ4 من شهر أبريل/ نيسان الماضي، إثر إطلاق حفتر عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com