"معاكسة فتيات" تشعل مواجهات في مقهى برادس التونسية ( فيديو)
"معاكسة فتيات" تشعل مواجهات في مقهى برادس التونسية ( فيديو)"معاكسة فتيات" تشعل مواجهات في مقهى برادس التونسية ( فيديو)

"معاكسة فتيات" تشعل مواجهات في مقهى برادس التونسية ( فيديو)

نفت وزارة الداخلية التونسية، ما تمّ تداوله حول مهاجمة مجموعة من الأشخاص لمقهى بمنطقة "رادس مليان"، بالقرب من العاصمة التونسيّة، على خلفية تواجد أشخاص جاهروا بالإفطار بداخله، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بمواجهات وأعمال عنف، بسبب معاكسة فتيات.

 وأوضح المتحدّث باسم وزارة الداخلية التونسية، في تصريح لـ"إرم نيوز"، أن صاحب المقهى عندما كان بصدد الاستعداد برفقة بعض الفتيات لفتح المقهى، مرّ مجموعة من الشبان على متن سيارة وتلفظوا بكلام بذيء تجاه الفتيات، في محاولة لمعاكستهن، فقام صاحب المقهى بردّ الفعل، الأمر الذي دفع هؤلاء الشبان برفقة عدد من المنحرفين من أبناء منطقتهم إلى تهشيم المقهى والاعتداء على صاحبه.

وقال المتحدّث الرسمي باسم وزارة الداخلية، إنه لا أساس لصحة ما تم تداوله حول وجود "متشددين" خلال أعمال العنف التي وقعت مساء السبت بمقهى بأحد الأحياء الشّعبية بمنطقة "رادس مليان" التونسية.

وكان المحامي التونسي، منير بعطور، كتب تدوينة على صفحته على"فيسبوك"، أكّد فيها أنه سينوب صاحب المقهى في هذه القضية مكذبًا رواية الداخلية.

وقال بعطور، إن الاعتداء تم من قبل مئات من السلفيين، على حد قوله، تحت صيحات الله أكبر، قبل أن يعمد عدد من "المتشدّدين"، إلى حرق المقهى والاعتداء على عملائه بالسيوف والعصي، ورمي النادل من الطابق الأول، معتبرًا أنّ ما حدث هو "اعتداء إرهابي"، متهمًا الداخلية بمحاولة التغطية عليه          وإخراجه بصورة نزاع عادي، وفق تعبيره.

بدورها، تحدّثت مواقع التواصل الاجتماعي، عن إقدام "متشددين" على اقتحام مقهى بالسيوف والسكاكين ومحاولة حرق كل من كان في المكان وإلقاء نادل المقهى من أعلى السطح.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو منذ مساء السبت تشير إلى وقوع اعتداء وحرق مقهى من قبل عناصر تكفيرية، وأشارت بعض الروايات إلى أن نادل المقهى في حالة حرجة بعد أن دفعه المعتدون من فوق سطح المقهى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com