المغرب يعلق على تصريحات رئيس الحكومة بشأن فتح الحدود مع الجزائر

المغرب يعلق على تصريحات رئيس الحكومة بشأن فتح الحدود مع الجزائر

المصدر: الرباط - إرم نيوز

أثارت تصريحات رئيس الحكومة المغربية ،سعد الدين العثماني، حول فتح الحدود مع الجارة الجزائر، ردود أفعال مغربية واسعة، وهو ما دفع الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، إلى الخروج برد رسمي حول تصريحات العثماني في بحر الأسبوع الجاري.

وقال الخلفي في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الرسمية، إن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لم يدلِ بأي تصريح رسمي حول الجارة الجزائر، ولم يعبر عن أي موقف للحكومة المغربية بهذا الخصوص.

ونقلت وسائل إعلام مغربية تصريحات نسبت للعثماني يوم الأربعاء الماضي، عبر فيها عن أمله في أن يتم فتح الحدود بين المغرب والجزائر في ظل النظام الجديد الذي لن يكون أسوأ من النظام السابق.

وأبدى العثماني تفاؤله بشأن العلاقات المستقبلية بين المغرب والجزائر بعد إرساء مؤسسات الدولة الجزائرية التي تشهد حراكًا أدى إلى استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ولا يزال مستمرًا للمطالبة برحيل جميع رموز نظامه.

لكن الناطق الرسمي باسم الحكومة، نفى أن يكون العثماني قد وجه أي نداء للسلطات الجزائرية، وإنما عبر عن أمنيته بفتح الحدود بين البلدين.

يشار إلى أن المغرب لم يصدر أي تعليق رسمي على ما يجري في الجزائر عملًا بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للجيران، إذ تمر علاقاتهما بفتور بسبب نزاع الصحراء الغربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة