الحكومة الليبية المؤقتة: ”مركزي طرابلس“ يرفض صرف مرتبات القوات المسلحة

الحكومة الليبية المؤقتة: ”مركزي طرابلس“ يرفض صرف مرتبات القوات المسلحة

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

كشف المتحدث باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي، أن المصرف المركزي في طرابلس رفض صرف مرتبات القوات المسلحة، في محاولة للضغط على الجيش الوطني الليبي.

وقال العريبي في مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس، إن ”إجمالي المرتبات يبلغ 400 مليون دينار، ولم نستلم من مركزي طرابلس سوى 177 مليونًا فقط“.

وأشار إلى أن ”الحكومة المؤقتة، تعمل بالاقتراض، واستطاعت السير خلال الأيام الماضية لتوفير كافة الخدمات الأساسية“، مبينًا أن وزارة المالية شرعت في إحالة مخصصات شهري أبريل ومايو لكافة المراقبات المالية والمؤسسات التابعة لها.

وقال العريبي: ”نترحم على أرواح شهدائنا من أبناء القوات المسلحة لتحرير العاصمة طرابلس من قبضة الجماعات المتشددة“.

وأضاف أن طرابلس ”باتت اليوم مختطفة من قبل المليشيات التي تتخذ منها حكومة الوفاق درعًا للسيطرة على العاصمة“.

وبين أن ”كل التجهيزات التابعة لوزارة الداخلية جاهزة للعمل بعد تحرير طرابلس، بما في ذلك وضع خطة أمنية لتأمين مقرات السفارات الدبلوماسية والمؤسسات الخدمية الموجودة بالعاصمة بعد تحريرها من قبضة المليشيات“.

وذكر أن الحكومة قامت بعدة نشاطات خدمية في 20 بلدية ومدينة بالمنطقة الغربية، موضحًا أنه جرى منح كل الخدمات الأساسية للمناطق التي تم تحريرها من قبل القوات المسلحة.

وأفاد بأنه تم تخصيص 130 مليون دينار من السيولة النقدية للمصارف بالمنطقة الغربية التي يسيطر عليها الجيش الوطني بالتنسيق مع مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء، مشيرًا إلى أن هذه المبالغ وصلت بالفعل إلى المصارف وسيتم توزيع السيولة على حسابات المواطنين بالتنسيق مع مصرف ليبيا المركزي

وأضاف: ”نحن نتواصل بشكل مستمر مع لجنة الأزمة المشكلة من قبل الحكومة المؤقتة لتوفير كافة الخدمات الأساسية للبلديات التي تم تحريرها من قبل القوات المسلحة“.

وأكد أنه ”تم إيصال الوقود بنسبة 70% للمنطقة الغربية رغم محاولة المليشيات المسلحة قطع هذه الإمدادات للضغط على المدن والبلديات المؤيدة لدخول القوات المسلحة للعاصمة طرابلس”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة