زعيم جبهة التحرير الجزائرية يدعو رئيس البرلمان إلى التنحي
زعيم جبهة التحرير الجزائرية يدعو رئيس البرلمان إلى التنحيزعيم جبهة التحرير الجزائرية يدعو رئيس البرلمان إلى التنحي

زعيم جبهة التحرير الجزائرية يدعو رئيس البرلمان إلى التنحي

بدأ الأمين العام الجديد لحزب جبهة التحرير الوطني، محمد جميعي، مساعي حثيثة لعزل رئيس مجلس النواب معاذ بوشارب، وتعيين شخصية أخرى تحظى بالتوافق السياسي والقبول الشعبي، وفق تعبيره.

فاجأ جميعي نواب الغالبية البرلمانية، يوم الخميس، بدعوته معاذ بوشارب إلى التنحي الفوري من رئاسة البرلمان، استجابة لمطالب الحراك الشعبي المناهض لاستمرار رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في إدارة شؤون البلاد.

وقال جميعي: إنه وجب على بوشارب أن "يجعل المصلحة العليا للوطن والدولة فوق المصلحة الشخصية، والالتزام بكل شجاعة بتنفيذ مطالب الشعب الجزائري، المطالبة بتغيير رئيس المجلس الشعبي الوطني وباقي رموز النظام".

وحذر جميعي من مغبة "التمرد" على قرارات الحزب، موجهًا النواب إلى "العصيان" ضد رئيس مجلس النواب الذي كان يقود جبهة التحرير الوطني قبل أيام، ما يعني أن المشهد السياسي والبرلماني مقبل على تغييرات وشيكة.

وأظهر زعيم جبهة التحرير الوطني الجديد دعمًا مطلقًا لقائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، مدافعًا عن خارطة الطريق التي طرحتها المؤسسة العسكرية بمرافقة الحراك وإجراء انتخابات رئاسية تنهي المرحلة الانتقالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com