البرلمان يوافق على إقالة 4 نواب من كتلة "نداء تونس"
البرلمان يوافق على إقالة 4 نواب من كتلة "نداء تونس"البرلمان يوافق على إقالة 4 نواب من كتلة "نداء تونس"

البرلمان يوافق على إقالة 4 نواب من كتلة "نداء تونس"

وافق مكتب البرلمان التونسي، اليوم الخميس، على إقالة 4 نواب من الكتلة النيابية لحزب "نداء تونس"، وذلك بطلب من رئيسها سفيان طوبال.

ووفق بيان أصدره المكتب الذي يعتبر أعلى هيكل بالبرلمان، فإن النواب المقالين من كتلة الحزب هم منجي الحرباوي، وشاكر العيادي، وفاطمة المسدّي، ولمياء المليح، وجميعهم موالون لرئيس اللجنة المركزية للحزب حافظ قائد السبسي (نجل الرئيس التونسي).

وأضاف البيان أن مكتب البرلمان قبل 3 طلبات انضمام إلى كتلة "النداء"، مقدّمة من النواب درة اليعقوبي، وعلي بالإخوة، وعبد القادر بن ضيف الله، بعد أن استقالوا من كتلة "الاتحاد الوطني الحر" التي وقع حلها في وقت سابق بعد استقالة أعضاء منها.

وبذلك يكون عدد مقاعد كتلة النداء حاليًا باحتساب النواب المقالين والمنضمين الجدد، 37 مقعدًا (بعد أن كانوا 38).

من جانبه، قال المتحدث باسم رئاسة البرلمان حسان الفطحلي إن مكتب البرلمان رفض طلبًا قدمه حافظ قائد السبسي، لإقالة النواب سفيان طوبال، وأنس الحطاب، وعبد العزيز القطي، من كتلة "نداء تونس".

وعزا الفطحلي الرفض إلى أن "النظام الداخلي للبرلمان لا يمنح رئيس حزب أحقية طلب إقالة نواب من كتلة برلمانية، فيما يتم قانونيًا التعامل مع الطلب الذي يوجهه رئيس الكتلة".

ومنذ مؤتمره المنعقد في شهر أبريل/ نيسان الماضي، يشهد حزب "نداء تونس" (ليبرالي) انقسامات وصراعات  بين شقين، يتزعم الأول حافظ قائد السبسي، والثاني سفيان طوبال رئيس الكتلة النيابية للنداء.

وفاز حزب "نداء تونس" بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية، عام 2014، وشكل حكومة ائتلافية، ثم التحق بالمعارضة إثر صراع بين مديره التنفيذي حافظ السبسي، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com