"حشيشة رمضان".. حالة "غريبة" تنتاب التونسيّين خلال رمضان (فيديو إرم)
"حشيشة رمضان".. حالة "غريبة" تنتاب التونسيّين خلال رمضان (فيديو إرم)"حشيشة رمضان".. حالة "غريبة" تنتاب التونسيّين خلال رمضان (فيديو إرم)

"حشيشة رمضان".. حالة "غريبة" تنتاب التونسيّين خلال رمضان (فيديو إرم)

مع حلول شهر رمضان الكريم، تظهر خلال هذا الشهر بعض التصرفات الغريبة وأحيانًا الطريفة التي يمارسها التونسي نتيجة طول يوم الصيام، أو طباعه التي تزداد حدّة، بسبب ما يعرف في تونس، بـ"حشيشة رمضان"، وما ينجرّ عنها من خلافات تصل في بعض الأحيان إلى عراك بين بعض الأشخاص لأسباب واهية.

ومنذ اليوم الأول من شهر رمضان لا تنقطع قصص "حشيشة رمضان" في تونس، و التي عادة ما يكون مسرحها، الأسواق ووسائل النقل العمومية والمؤسسات العمومية وحتى المنازل، في مشاهد تكاد لا تغيب أحيانًا عن جلّ الأمكنة، حيث تزداد العصبية وحدة التوتر، لأتفه الأسباب.

ويعزو بعض المواطنين، حشيشة رمضان، إلى عدم القدرة على تمالك النفس والتحكم في الأعصاب خلال شهر رمضان بحكم الصيام والانقطاع عن شرب المنبهات كالقهوة و التدخين، ما يجعلهم سريعي الانفعال و الغضب، و متهيئين للدخول في مشاحنات لأقل الأسباب.

في المقابل، يرى البعض أنه لا يجب البتة إطلاق العنان للنفس للدخول في متاهات الانفعالات الغاضبة بدعوى "حشيشة رمضان"، مؤكّدين أنّ مدرسة الصيام تقوم على الأخلاق وتمتحن في الإنسان هذا الجانب كثيرًا، وفق قولهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com