الحكومة الموريتانية تنشر اللائحة النهائية للمترشحين للرئاسة

الحكومة الموريتانية تنشر اللائحة النهائية للمترشحين للرئاسة

المصدر: أحمد ولد الحسن _ إرم نيوز

نشرت الحكومة الموريتانية، الأربعاء، اللائحة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية في البلاد التي سيُجرى شوطها الأول يوم 22 من شهر يونيو المقبل.

وضمت اللائحة 6 مرشحين، هم: وزير الدفاع السابق، محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني، المدعوم من الرئيس السابق، والوزير الأول السابق سيدي محمد بوبكر، المدعوم من حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية، ”تواصل“ المحسوب على تيار الإخوان.

إضافة إلى النائب البرلماني والناشط الحقوقي، برام ولد الداه ولد اعبيد، المدعوم من حزب الصواب ذي الميول البعثية، وحركة ”إيرا“ الحقوقية، والنائب محمد ولد مولود، المدعوم من تحالف يضم بعض أحزاب المعارضة التقليدية، والموظف في وزارة المالية محمد الأمين المرتجي الوافي، المترشح من خارج الساحة السياسية، والبرلماني السابق كان حاميدو بابا المدعوم من تحالف يضم بعض الأحزاب الزنجية.

وأعلن عدد من المرشحين في وقت سابق نيتهم الترشح للرئاسة، لكن أيًا منهم لم يقدم ملف ترشحه للمجلس الدستوري في الآجال القانونية المنصوص عليها.

واختتمت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، ليل الثلاثاء/الأربعاء مراجعة اللائحة الانتخابية، وهي مراجعة مكنت من إحصاء أكثر من ربع مليون ناخب جديد، سيضافون لأكثر من مليون ناخب مسجلين على اللائحة.

وتفتتح الحملة الانتخابية الممهدة للانتخابات الرئاسية يوم 7 يونيو المقبل عند منتصف الليل، وتختتم يوم الخميس 20 يونيو 2019 عند منتصف الليل، لتدخل البلاد مرحلة الصمت الانتخابي لمدة 24 ساعة قبل يوم الاقتراع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com