ارتفاع فواتير الكهرباء والماء بالجزائر يشعل احتجاجات شعبية (صور)
ارتفاع فواتير الكهرباء والماء بالجزائر يشعل احتجاجات شعبية (صور)ارتفاع فواتير الكهرباء والماء بالجزائر يشعل احتجاجات شعبية (صور)

ارتفاع فواتير الكهرباء والماء بالجزائر يشعل احتجاجات شعبية (صور)

فجّر سكان محافظة ورقلة جنوبي الجزائر، احتجاجات ضد الشركة الحكومية لتوزيع الغاز والكهرباء "سونلغاز"، بسبب ارتفاع الفواتير مع ما يستهلكونه من كهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة بالمنطقة الصحراوية.

وهدد الغاضبون بعدم دفع الفواتير، مطالبين السلطات بإقرار مجانية استهلاك الكهرباء بسبب الظروف الاستثنائية لسكان المنطقة، التي تنام على آبار نفطية، وارتفاع بدرجات حرارة تتجاوز في الغالب الخمسين.

وطالبوا بتفعيل آلية العقاب ضد مدير الشركة الحكومية "سونلغاز"، وبقية المسؤولين المحليين؛ لاتهامهم بالفساد وسوء التدبير وفق هتافات المحتجين.

وفي محافظة الطارف الحدودية على تخوم تونس، احتج سكان بعض القرى والمدن، على ارتفاع فواتير الكهرباء والماء، مقابل الانقطاعات المتكررة لهاتين المادتين واسعتي الاستهلاك.

وأقدم غاضبون على إغلاق مقار حكومية بسبب ما وصفوه "مماطلة السلطات في التكفل بانشغالات المواطنين"، فيما يواجه الوالي حرفوش بن عرعار انتقادات لاذعة، بسبب عدم قدرته على التواصل مع مواطنيه، منذ تعيينه قبل أسبوعين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com