الجيش الليبي يؤكد قرب انهيار الميليشيات بعد خسائرها الفادحة
الجيش الليبي يؤكد قرب انهيار الميليشيات بعد خسائرها الفادحةالجيش الليبي يؤكد قرب انهيار الميليشيات بعد خسائرها الفادحة

الجيش الليبي يؤكد قرب انهيار الميليشيات بعد خسائرها الفادحة

أكد المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للجيش الليبي، أن العمليات العسكرية في المنطقة الغربية تسير وفقًا للخطة الموضوعة، لافتًا إلى قرب انهيار قوات حكومة الوفاق في أيّ لحظة بعد الخسائر الفادحة التي منيت بها قواتهم.

وذكر المركز في بيان صحفي صدر صباح الأحد، أنّه "بناء على مجريات أحداث العمليات العسكرية القائمة للقضاء على  العصابات الإرهابية في المنطقة الغربية، فإن العمليات العسكرية اليومية تسير حسب الخطة الموضوعة وتحقق الغرض منها وهو القضاء على العصابات الإرهابية، وينتظر انهيارها في أي لحظة بعدما تلقت خسائر فادحة "، مشيرًا إلى أنّه "عند صدور التعليمات من آمر الغرفة بالإعلان عن أي منها ستبث في حينها".

وأضاف البيان، أنّه "بعد اكتشاف المقبرة الجماعية بمدينة القربولي، المعلومات، فإنّ المعلومات الواردة إلينا تؤكد بوجود عدد من المقابر الجماعية التي أقامتها الميليشيات، والتي تدعي أنهم مقبوض عليهم لدى القوات المسلحة العربية الليبية، وذلك لغرض التغطية على خسائرهم الفادحة والخوف من ردة فعل أهالي القتلى واتهام القوات المسلحة لاحقًا بهذه الأفعال".

وأوضح المركز، بأن "ما يقوم به الميليشياوي أسامة الجويلي من التغرير ببعض شباب الزنتان هو ضرب للنسيج الاجتماعي بهذه القبيلة العريقة المجاهدة التي تقف مع القوات المسلحة العربية الليبية، وهذا لا يستغرب من الذي يقوم بتجنيد المرتزقة ضد القوات المسلحة الشرعية".

وبين المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، أنه "تابع ادعاءات وإنكار أبواق تنظيم الإخوان المتسترة بحكومة الوفاق لتجنيد المرتزقة ومن بينهم الطيار البرتغالي، وهذا أمر غير مستغرب من حكومة غير مسؤولة وتسيطر عليها الميليشيات والعصابات الإجرامية".

وأكد البيان، أن "رفع السلاح ومحاربة القوات المسلحة العربية الليبية تعتبر جرائم جنائية إرهابية يعاقب عليها القانون وعقوبتها قد تصل إلى الإعدام وفقًا للقانون الليبي وقانون العقوبات العسكرية رقم (37) لسنة 1974 وتعديلات القانون رقم (3) لسنة 2014 م الصادر بتاريخ 19/9/2014م، بشأن الإجراءات الجنائية العسكرية، والذي ينص على اختصاص النيابات العسكرية والمحاكم العسكرية بنظر هذه الجرائم طبقًا للقانون رقم (1) لسنة 1999م بشأن الإجراءات الجنائية العسكرية".

وحذر المركز في بيانه الشباب الليبي من الانخراط في صفوف هذه الميليشيات وترك السلاح والانصياع للقانون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com