وصلت مرحلة ”اللاعودة“.. معركة ”الشرعية“ بين ”رأسي“ نداء تونس تنتقل إلى البرلمان

وصلت مرحلة ”اللاعودة“.. معركة ”الشرعية“ بين ”رأسي“ نداء تونس تنتقل إلى البرلمان

المصدر: عماد الساحلي ـ إرم نيوز

انتقلت ما تسمّى بـ“معركة الشرعية“ بحركة ”نداء تونس“ إلى البرلمان، في مؤشر ينذر بوصولها مرحلة ”اللاّعودة“ بين ”رأسي“ الحزب، نجل الرئيس التونسي حافظ السبسي ورئيس الكتلة النيابية سفيان طوبال، في مشهد يكرّس الانقسامات المتصاعدة داخل الحزب.

ووجه رئيس كتلة حركة ”نداء تونس“ سفيان طوبال، الجمعة، تنبيهًا إلى رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر، وطالبه بإقالة كلّ من النواب، شاكر العيادي، والمنجي الحرباوي، ولمياء المليح، وفاطمة المسدي.

جاء ذلك، ردًّا على التنبيه الذي وجهه حافظ قائد السبسي، نجل الرئيس التونسي إلى رئيس البرلمان، محمد الناصر، ودعاه فيه إلى تفعيل جملة من القرارات والإجراءات القانونية التي اتخذها الحزب، وإلى عدم التعامل مع طوبال كرئيس لكتلة ”نداء تونس“، بعد طرده من الحزب رفقة أنس الحطاب وعبدالعزيز القطي.

ووجه حافظ قائد السبسي تنبيهًا إلى محمد الناصر حول التغييرات الأخيرة بالحزب، دعاه فيه إلى تفعيل جملة من القرارات والإجراءات القانونية التي اتخذها الحزب.

وجاء في نص التنبيه أنه ”تبعًا لقرار المكتب السياسي لحزب ”نداء تونس“، الذي اجتمع في 30 نيسان /أبريل الماضي، بإقالة سفيان طوبال، فإن الأخير فقد عضويته بالكتلة البرلمانية لحزب ”نداء تونس“، وبالتالي فقد تكليفه برئاستها ولم يعد يمثلها ولا يمثل الحزب، وتحال مهامه مؤقتًا إلى نائبه، على أن يتم إعلام مجلس النواب بممثل الحركة ورئيس كتلتها في أقرب الآجال“. كما أعلم الحزب محمد الناصر أيضًا بطرد كل من أنس الحطاب وعبدالعزيز القطي.

يشار إلى أن الممثل القانوني لحركة نداء تونس سفيان طوبال كان قد تلقى مراسلة من مصالح وزارة العلاقة مع المجتمع المدني والهيئات الدستورية وحقوق الإنسان في تونس، تؤكد أنها ”قبلت الملف المودع من قبل سفيان طوبال بخصوص المؤتمر الأخير للحزب“.

وكان كلّ من حافظ قائد السبسي، نجل الرئيس التونسي، وسفيان طوبال، رئيس الكتلة النيابية لحزب ”نداء تونس“، قد أعلنا فوزهما بانتخابات اللجنة المركزية للحزب، في خطوة زادت في تأجيج الصراع داخل ”النداء“، قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية والتشريعية المرتقبة في البلاد.

ودخل حزب ”نداء تونس“ في الآونة الأخيرة في معركة جديدة تستهدف إبعاد حافظ قائد السبسي نجل الرئيس التونسي من قيادة الحزب، وسط استقالات وصراعات متصاعدة أشعلها إلغاء نتائج المؤتمر الانتخابي الذي انعقد مؤخرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة