الشاهد: أحبطنا مخططًا ”إرهابيًا“ لاستهداف تونس خلال رمضان

الشاهد: أحبطنا مخططًا ”إرهابيًا“ لاستهداف تونس خلال رمضان

المصدر: محمد الخالدي -إرم نيوز

أعلن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، مساء الخميس، إحباط مخطط لتنفيذ عمليات ”إرهابية“ كبرى في بلده، خلال شهر رمضان الحالي.

وقال يوسف الشاهد في تصريح لإذاعة ”موزاييك“ المحلية: ”توافرت معلومات حول تخطيط المجموعات الإرهابية لعمليات خلال شهر رمضان، لكن نجاح العمليات الأمنية الاستباقية التي قامت بها القوات الأمنية التونسية، خلال المدة الأخيرة، جنّبت البلاد كارثة كبيرة“.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، في وقت سابق، أن القوات الأمنية التونسية، نجحت في إفشال مخططات ”إرهابية“.

وقالت الوزارة، في بيان: ”مواصلة للعملية الأمنية التي تم القيام بها بمحافظة القصرين مؤخرًا، والتي أسفرت عن اعتقال العنصر الإرهابي الخطير رائد التواتي، تمكن الأمن التونسي، من الحصول على معطيات على غاية من الأهمية ”.

وأضاف البيان أن ”الجهود لا تزال متواصلة لإلقاء القبض على أحد العناصر الخطيرة المرتبطة بالمجموعة المذكورة والذي نجح في الهروب“، مشيرة إلى أن ”الأمر يتعلق بوجود مخطط إرهابي“.

ولم يكشف البيان عن تفاصيل إضافية، لكن مصدرًا أمنيًا في وزارة الداخلية التونسية، كشف لموقع ”إرم نيوز“، أن المخطط يشمل استهداف ”أماكن حساسة“، ومقرات أمنية في العاصمة التونسية.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، أن ”قوات الأمن التونسية تمكنت من تفكيك شبكة إرهابية خطيرة، بعد متابعة متواصلة ودقيقة وتحقيقات أمنية مكثفة“.

ونفذت القوات الأمنية التونسية، السبت الماضي ”عملية استباقية“ في منطقة ”سيدي علي بن عون“، بمحافظة سيدي بوزيد، وسط البلاد.

وقال المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، حسام الدين الجبابلي، إن القوات الأمنية ”تمكنت من القضاء على عنصرين إرهابيين في سيدي علي بن عون“.

وقضت قوات الأمن التونسية، في الآونة الأخيرة، على عدد من المتشددين من المتحصنين في الجبال الغربية، بالقرب من الجزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة