وجبات لا تستغني عنها موائد التونسيين في رمضان (فيديو إرم)

وجبات لا تستغني عنها موائد التونسيين في رمضان (فيديو إرم)

المصدر: صفاء رمضاني و حنان العبيدي ـ إرم نيوز

يحرص التونسيون خلال شهر رمضان المبارك، على تحضير أطباق شعبية متنوّعة، تتصدّرها ”الشوربة“ و“البريك“، حيث لا تستغني عنها موائد الإفطار في الشهر الفضيل.

ووفقًا لتقرير مصوّر أعده موقع ”إرم نيوز“ في الشارع التونسي، تعدّ ”الشوربة“ أبرز الأكلات التونسية التي لا تكاد تغيب عن مائدة الإفطار طوال شهر رمضان، فهي تـُعتبر من تقاليد الإفطار الصحّي التي يبدأ بها التونسي إفطاره، بحيث يندر أن تجد بتونس مأدبة خالية من ”الشوربة“.

وبالإضافة إلى ذلك، يحبّذُ التونسيون أيضًا خلال شهر رمضان، أكلة ”البريك“، وهي أكلة تتكون من عجينة رقيقة يتم حشوها باللحم أو التونة والبطاطا المسلوقة والبيض ثم تقلى فيما بعد في الزيت.

وبحسب ما رصده موقع ”إرم نيوز“، فإنّه إلى جانب ”الشوربة ”و“البريك“، لا تغيب عن موائد التونسيين في رمضان أكلة ”الطاجين“، وهي من الأطباق الشعبيّة المميزة، وتختلف صناعته من منطقة إلى أخرى، وهو عبارة عن كيك مالح يـُصنع من الجبن، أو الموزاريلا مع البطاطا والدجاج والبيض والبهارات وبعض الخضراوات.

ويتربع ”الكسكسي“ التونسي على قائمة الأطباق الرئيسة المميّزة، حيث تحرص ربّات البيوت على تحضيره والتفنّن فيه،  ويتم طبخه بالدجاج أو بلحم الخروف أو السمك، ولا غرابة في ذلك، لأن ”الكسكسي“ يعتبر طبقًا صالحًا لجميع المناسبات، بالنسبة لغالبية التونسيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com