بعد أنباء عن مرضه.. حقيقة الوضع الصحي لبن علي في السعودية
بعد أنباء عن مرضه.. حقيقة الوضع الصحي لبن علي في السعوديةبعد أنباء عن مرضه.. حقيقة الوضع الصحي لبن علي في السعودية

بعد أنباء عن مرضه.. حقيقة الوضع الصحي لبن علي في السعودية

بيّن منير بن صالحة، محامي الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، اليوم الخميس، حقيقة الوضع الصحي للأخير، بعدما ما تمّ تداوله حول مرض موكّله.

وكان رئيس حركة مشروع تونس، محسن مرزوق، قال أمس الأربعاء إن بن علي مريض جدًّا، وأوصى بدفنه في السعودية، وهو ما نفاه محامي الرئيس التونسي الأسبق.

وقال منير بن صالحة في تصريحات لإذاعة "موزاييك أف أم"، صباح الخميس إن الرئيس التونسي الأسبق بن علي بصحّة جيدة وليس في غيبوبة ولا هو على فراش الموت، مضيفًا : ''أمس (الأربعاء) أفطر بن علي على المائدة مع عائلته''، مشدّدًا على أن وضعه الصحي ''منسجم مع عمره (83 سنة)''.

وعلّق قائلًا: ''كنت أظن أن بعض الإعلاميين يعمدون إلى ذكر بن علي لإثارة الجدل، فتبين لي اليوم أن بعض السياسيين -أيضًا- يعمدون إلى الأسلوب ذاته''.

وجاء نفي منير بن صالحة، ردًّا على "تدوينة" لرئيس حركة مشروع تونس، محسن مرزوق، تحدّث فيها، مساء الأربعاء، عمّا قال إنّها "أخبار مؤكّدة"، مفادها أنّ الرئيس التونسي الأسبق، زين العابدين بن علي، مريض جدًّا، مشيرًا إلى أنّه أوصى بأن يدفن في المملكة العربية السعودية.

وكتب محسن مرزوق، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك": "لم أكن أبدًا من أنصاره ولم تجمعني به مصلحة أو اتفاق، وكنت مختلفًا مع جانب كبير من توجهاته السياسية، ولكنني في هذا الشهر الفضيل، أطلب له الرحمة الإلهية، وتخفيف القضاء الذي لا بدّ منه. فحكم القانون لا يتناقض مع الرحمة. والتونسيون أهل رحمة".

وأضاف مرزوق: "إذا اختار في وصيته أرض الحجاز مثوى أخيرًا فهذا خياره، وإن كان له الحقّ في أن يدفن ببلده. أكرر أن الأعمار بيد الله".

وتابع: "للرجل أبناء لا شوائب قانونية حولهم. ولا أعتقد أن أمن تونس سيكون مهدّدًا لو فتحت لهم أبواب العودة والزيارة على الأقل، مع حفظ كرامتهم".

وتابع  مرزوق: "نحن طالبنا دائمًا بإنصاف ضحايا الفترات السابقة من تاريخ تونس، ولكن في إطار المصالحة، تونس انتقلت من عهد لعهد ولن تعود للوراء، ولكن لن تستقيم أمورها بالانتقام والتشفي، لأنّ آثاره عكسية.. الأعمار بيد الله والرحمة والعفو بيده، ولكن البشر أيضًا يرتفعون بالرحمة والتسامح ويدنون بدونهما".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com