الجيش الليبي يحبط محاولة لمليشيات "الوفاق" لاستعادة مطار طرابلس
الجيش الليبي يحبط محاولة لمليشيات "الوفاق" لاستعادة مطار طرابلسالجيش الليبي يحبط محاولة لمليشيات "الوفاق" لاستعادة مطار طرابلس

الجيش الليبي يحبط محاولة لمليشيات "الوفاق" لاستعادة مطار طرابلس

أحبط الجيش الوطني الليبي، مساء الأربعاء، محاولة لميليشيات حكومة الوفاق، للتقدم واستعادة السيطرة على مطار طرابلس الدولي، وفق ما أّكده مسؤول بالجيش.

وقال العقيد محمد بن نايل، آمر اللواء 12 بالجيش الليبي، في تصريحات لوكالة أنباء "نوفا" الإيطالية، إن "المجموعات المسلحة التابعة للسراج حاولت التقدم باتجاه طريق مطار طرابلس الذي لا يزال تحت سيطرتنا، لكن قواتنا كانت لهم بالمرصاد وصدت هجومهم".

وأضاف بن نايل: "تمكنا من تدمير عرباتهم المسلحة وقتل عدد منهم، بينما هرب بقية جنودهم وتركوا جثث زملائهم خلفهم".

ويأتي ذلك، تزامنًا مع مواصلة قوات الجيش الوطني تقدمها في محاور عدة بمحيط العاصمة طرابلس، وسيطرتها على مواقع مهمة واستيلائهاعلى آليات وأسلحة تابعة للميليشيات في هذه المواقع، وفق ما أكده المتحدث باسم الجيش العميد أحمد المسماري.

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي، إن الجيش الليبي يخوض عدة اشتباكات في قطاع شرق طرابلس وعين زارة تاجوراء وكذلك قطاع صلاح الدين الفرناج.

وأضاف أن "قوات الجيش الليبي حققت تقدمًا في عدة محاور، وتمركزت في مواقع جديدة وتم تحصين هذه المواقع الاستراتيجية والهامة التي تسيطر على منافذ رئيسية للمرور إلى قلب العاصمة طرابلس".

وتابع أن "القيادات الميدانية والعمليات في الجيش الليبي يؤكدون أن الدخول لقلب العاصمة سيكون سريعًا وقريبًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com