قيادي في ”نداء تونس“ يطالب بتأجيل الانتخابات وتشكيل حكومة كفاءات

قيادي في ”نداء تونس“ يطالب بتأجيل الانتخابات وتشكيل حكومة كفاءات

المصدر: يحيى مروان - إرم نيوز

طالب الأمين العام لحزب حركة نداء تونس والوزير السّابق ناجي جلّول، بضرورة تأجيل موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية التونسية.

وشدّد ناجي جلّول خلال تصريح إعلامي، اليوم الأربعاء، على ضرورة ترك المساحة الزمنيّة الكافية للأحزاب حتى تقوم بترميم نفسها.

ودعا جلّول، إلى ضرورة تشكيل حكومة كفاءات وطنية، تتمكّن من إرساء المناخ القادر على تأمين الانتخابات القادمة، وإنقاذ البلاد من الأزمة السياسية والاقتصادية التّي تعيشها.

واعتبر أنّه في صورة فشل تونس في الانتخابات القادمة، فسيكون لهذا الفشل تأثيرات سلبية لا حدود لها على المُستوى الوطني والإقليمي أيضًا.

ويُذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أعلنت مؤخرًا عن رزنامة الانتخابات، حيث ستجرى الانتخابات التشريعية في السادس من تشرين الأول/اكتوبر، والدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

وتجرى الانتخابات التشريعية للتونسيين في الخارج أيام 4 و5 و6 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وأيام 8 و9 و10 تشرين الثاني/نوفمبر بالنسبة إلى الانتخابات الرئاسية، بحسب المصدر ذاته.

وقامت الهيئة بتعديل الرزنامة، بالنسبة للانتخابات الرئاسية التي ستُجرى يوم 17 تشرين الثاني/نوفمبر، بسبب احتجاجات كبرى في محافظة ”القيروان ”، حيث طالب المحتجّون بضرورة تغيير موعد الانتخابات الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة