بعد استقباله السرّاج.. رئيس وزراء إيطاليا يسعى للقاء حفتر

بعد استقباله السرّاج.. رئيس وزراء إيطاليا يسعى للقاء حفتر

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

قال رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، إنه يسعى إلى الالتقاء بالقائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر في القريب العاجل، بعد استقباله الثلاثاء، في روما، رئيس حكومة الوفاق، فايز السراج.

و نقلت وكالة ”آكي“ الإيطالية عن كونتي قوله: ”تحدثت الثلاثاء مع رئيس حكومة الوفاق السراج، وأنا على ثقة بأنني سوف ألتقي بصورة مباشرة القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر قريبًا“.

وأضاف كونتي قائلاً: ”في كل محادثاتي مع كل الأطراف، ما زلت أقول إن الحل لا يمكن أن يمر بالوسائل العسكرية“، قائلاً إنّ هناك حالة من الجمود، وأنّ السيناريو الحرج يمكن أن يتطور إلى وضع أكثر حرجًا من لحظة إلى أخرى“.

و قالت الحكومة الإيطالية، في بيان لها، إن رئيس الوزراء جوزيبّي كونتي التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج في الحكومة، قصر (كيجي) الثلاثاء“.

وقال البيان إن ”الاجتماع أتاح فرصة للاطلاع على آخر التطورات على أرض الواقع وتبادل وجهات النظر حول الوضع الليبي“.

وذكر البيان أن ”رئيس مجلس الوزراء أكد من جديد التزام الحكومة الإيطالية القوي بإعادة تنشيط عملية سياسية فعالة ومستدامة“، كما أكد على ”ضرورة تجنب المزيد من أعمال العنف من أجل بدء لقاء بين الأطراف المعنية، تحت مظلة الأمم المتحدة وبدعم متماسك من جانب المجتمع الدولي“.

و اعتبر كونتي أنّ ما سلف ذكره يأتي ”لصالح الشعب الليبي، واستقرار البلد والمنطقة بأسرها“، وفق البيان.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي، قد وصل مساء الاثنين إلى روما في زيارة قصيرة إلى إيطاليا على رأس وفد يضم وزيري الخارجية والداخلية ومستشاري الرئيس السياسي والأمن القومي، ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب وسفيري ليبيا لدى روما والاتحاد الأوروبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة