الجيش الليبي: اعتقال الطيار البرتغالي يثبت اختراق الإخوان والوفاق لقرارات مجلس الأمن
الجيش الليبي: اعتقال الطيار البرتغالي يثبت اختراق الإخوان والوفاق لقرارات مجلس الأمنالجيش الليبي: اعتقال الطيار البرتغالي يثبت اختراق الإخوان والوفاق لقرارات مجلس الأمن

الجيش الليبي: اعتقال الطيار البرتغالي يثبت اختراق الإخوان والوفاق لقرارات مجلس الأمن

اعتبر آمر فرع التوجيه المعنوي التابع للجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب أن القبض على طيار برتغالي كان يقود طائرة تابعة لحكومة الوفاق يثبت "اختراق تنظيم الإخوان وحكومة الوفاق لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وأوضح المحجوب في بيان متلفز، اليوم الثلاثاء، أن سقوط الطائرة "كشف المستور عن حكومة الوفاق".

وأوضح أن الطيار المعتقل "نفذ عدة طلعات جوية أدت لقتل الأطفال والنساء والأبرياء، ومع ذلك أصر الذين جلبوه بحكومة الوفاق على أن يكرر القصف في جرائم ضد الإنسانية التي ترتقي إلى جرائم الحرب".

وفي وقت سابق من، اليوم الثلاثاء، أعلن الجيش إسقاط طائرة حربية تابعة للكلية الجوية مصراتة، وأسر طيار من الجنسية البرتغالية كان يقودها.

وقال المحجوب:"هذا المرتزق يمثل نفسه ولا يمثل بلاده بالجنسية التي يحملها، ورغم عدوانه وقصفه الأبرياء، إلا  أن القوات المسلحة عاملته عند القبض عليه بحسب القيم الإسلامية، وقمنا بعلاجه، وجارٍ التحقيق معه وفقًا للقانون الدولي الإنساني، وتشريعات القوات المسلحة العربية الليبية".

وأضاف:"نثمن عاليًا وطنية طيارينا في مختلف أنحاء الوطن والمعروفين بكفاءتهم والذين لم يرضخوا لإغراءات تنظيم الإخوان الإرهابي المستتر بحكومة الوفاق غير الشرعية في قصف الأبرياء من أبناء وطنهم في ترهونة، وغريان، والسبيعة، وغيرها".

ولفت المحجوب إلى أن "ما يتقاضاه هذا المرتزق وغيره من آلاف الدولارات يوميًا عن كل طلعة جوية من أموال الليبيين الذيت يقفون في طوابير لا تنتهي من أجل مبالغ زهيدة رغم وجود أرصدة لهم في مصارفهم، فيما يقوم تنظيم الإخوان وشراذم ميليشياته بصرف مقدراتنا على هذا الهجوم".

وأشار آمر فرع التوجيه المعنوي في بنغازي إلى أن "الحقيقة باتت واضحة وجلية الآن لكل أبناء الوطن، ومن يتابع الشأن الليبي، ونضع أهالينا في مدينة مصراتة أمام مسؤولياتهم الوطنية في وضع حد لسيطرة تنظيم الإخوان على مدينتهم والتغرير بأبنائهم في وحدات جهوية تمنع استقرار الوطن وتحقيق سيادته".

وأوضح أن "الأحداث تؤكد يومًا بعد يوم مصداقية قواتكم المسلحة في استعادة سيادة الدولة وحريتها وكرامتها، ومدى خطورة سيطرة تنظيم الإخوان الإرهابي وميليشياته المستترة بحكومة الوفاق غير الشرعية على استقرار ووحدة ليبيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com