تأييد أمريكي جديد لحفتر

تأييد أمريكي جديد لحفتر

المصدر: فريق التحرير

جددت واشنطن، الجمعة، دعمها لجهود قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، الساعية إلى القضاء على المجموعات المسلحة المسيطرة على العاصمة طرابلس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون شمال أفريقيا، تريش كانديس، إن ”الهدف الأساس الذي ينبغي تحقيقه في ليبيا يتمثل في القضاء على جميع المجموعات الإرهابية“.

ويأتي تصريح المتحدثة بعد أسبوع من الكشف عن اتصال هاتفي أجراه ترامب مع حفتر؛ حيث بحث معه ”الجهود الجارية لمكافحة الإرهاب، والحاجة لإحلال السلام والاستقرار في ليبيا“.

وأضافت كانديس، خلال تصريحات لقناة ”الحرة“ الأمريكية، أن ”القوات المسلحة الأمريكية ستدعم أي جهة تسهم بتحقيق ذلك وإيجاد حل دبلوماسي طويل الأمد“، مشيرة إلى أن ذلك ما ترعاه حاليًا وزارة الخارجية الأمريكية.

 وفي السياق ذاته، صرح مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية لقناة ”الحرة“ أن واشنطن ”لم تعد تمانع من دعم أي جهة تساهم في القضاء على الإرهاب داخل ليبيا“.

ونقلت القناة عن المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن العنصر الإستراتيجي بالنسبة للولايات المتحدة ”هو دعم جهود مكافحة الإرهاب، وحماية الموارد النفطية بغض النظر عن الجهة التي تقوم بها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة