الجيش الليبي يؤكد السيطرة التامة على مطار طرابلس الدولي – إرم نيوز‬‎

الجيش الليبي يؤكد السيطرة التامة على مطار طرابلس الدولي

الجيش الليبي يؤكد السيطرة التامة على مطار طرابلس الدولي

المصدر: عبد العزيز الرواف - إرم نيوز

أعلن الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر، اليوم السبت، سيطرته بشكل كامل على مطار طرابلس الدولي، جنوبي العاصمة الليبية، بعد ساعات من تصريح وزير داخلية حكومة الوفاق أن قوات تابعة لحكومته استعادت السيطرة عليه.

وقال الجيش إن قواته تقوم بعملية تأمين المطار كنقطة انطلاق للسيطرة على مواقع حيوية أخرى داخل العاصمة خلال الساعات المقبلة.

وذكرت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش، في بيان: ”في حدث تاريخي غير مسبوق لأهل ليبيا.. القوات المسلحة وفي هذه اللحظة تبسط سيطرتها على كامل مطار طرابلس الدولي، وتقوم بعملية تأمينه كنقطة انطلاق للسيطرة على مواقع حيوية أخرى داخل العاصمة في الساعات القليلة القادمة“.

وفي السياق، أعلن آمر غرفة عمليات القوات الجوية الرئيسية التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، السبت، أن المنطقة الغربية منطقة عمليات عسكرية يمنع الطيران فيها لأي طائرة حربية أو طائرة تصوير جوي من أي جهة كانت.

وأكد اللواء محمد منفور، في بيان للغرفة وزع على وسائل الإعلام الليبية، أن عمليات القوات الجوية ستتعامل مع أي طائرة حربية في هذه المنطقة كهدف معادٍ وسيتم قصف المطار الذي أقلعت منه على الفور.

يذكر أن غرفة العمليات الجوية بقاعدة مصراتة أعلنت مسؤوليتها عن تنفيذ غارات على مواقع القوات المسلحة في مدينتي غريان ومزدة، ووفقًا لمصادر الجيش الليبي لم تسفر هذه الغارات عن أي إصابات في صفوف الجيش الليبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com