يضم 5 آلاف مقاتل.. اللواء التاسع ترهونة يعلن تبعيته لخليفة حفتر
يضم 5 آلاف مقاتل.. اللواء التاسع ترهونة يعلن تبعيته لخليفة حفتريضم 5 آلاف مقاتل.. اللواء التاسع ترهونة يعلن تبعيته لخليفة حفتر

يضم 5 آلاف مقاتل.. اللواء التاسع ترهونة يعلن تبعيته لخليفة حفتر

أعلن اللواء التاسع مشاة ترهونة، اللواء 22 سابقًا، الجمعة، تبعيته للقيادة العامة للقوات المسلحة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر.

وقال متحدث باسم اللواء في تسجيل مرئي: "يعلن اللواء جاهزيته لتنفيذ أي مهمة بانتظار تعليمات وأوامر سيدي القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر".

وأهاب المتحدث بجميع منتسبي وآمري المحاور القتالية التابعة له بضرورة المحافظة على "ممتلكات الشعب وتأمينها وتأمين المؤسسات المدنية، إلى حين تسليمها للجهات المختصة".

ويضم اللواء نحو 5 آلاف مقاتل من الجنود المدربين، الذين سبق أن خاضوا معارك جنوب طرابلس، إلى جانب اللواء السابع " الكانيات" الذي تقول مصادر سياسية إنه "في طريقه هو الآخر لإعلان تبعيته للجيش الوطني".


 تطور مهم

ورأى خبراء مختصون في الشأن الليبي أن إعلان اللواء التاسع تبعيته للجيش في هذا التوقيت يعد تطورًا مهمًا؛ متوقعين أن يكون له أثر كبير على القوات المناوئة للجيش في تلك المنطقة.


ورأى الخبراء أن "دخول اللواء التاسع الحرب ومن ورائه ترهونة يعني فتح جبهة ثانية على ميليشيات طرابلس؛ جبهة لا تريد تلك الميليشيات أن تنفتح لأنها جربت مرارتها سابقًا".


وقالت مصادر ميدانية من ترهونة إن "ثمة معلومات تشير إلى نية اللواء السابع إعلان الانضمام لحفتر، مشيرًا إلى أن سكان المدينة مع المشير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com