في تحد جديد للحكومة المغربية.. الأساتذة المتعاقدون يعودون للاحتجاج في شوارع الرباط
في تحد جديد للحكومة المغربية.. الأساتذة المتعاقدون يعودون للاحتجاج في شوارع الرباطفي تحد جديد للحكومة المغربية.. الأساتذة المتعاقدون يعودون للاحتجاج في شوارع الرباط

في تحد جديد للحكومة المغربية.. الأساتذة المتعاقدون يعودون للاحتجاج في شوارع الرباط

أعلن الأساتذة المتقاعدون في المغرب، أنهم قرروا التجمع في العاصمة الرباط لمدة 3 أيام، للمطالبة بمنحهم وظائف حكومية "دون قيد أو شرط".

وقالت "تنسيقية أساتذة التعاقد" في بيان نشرته أمس الخميس، إنها قررت تنفيذ ما أسمته "إنزال وطني في الرباط، مرفوقًا بأشكال موازية أيام  8 و 9و 10 أبريل الجاري".

وأضاف البيان أن الأساتذة المتقاعدين يهدفون من هذه الخطوة إلى "المطالبة مجددًا بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية دون قيد أو شرط، وإسقاط التعاقد في صيغته المعلنة والخفية الرامية إلى تحميل الأسر نفقات التعليم، مع إرجاع كافة المطرودين والمرسبين".

واتهمت "التنسيقية" وزارة التعليم، بـ"محاولة التغطية على أساليبها القمعية اللاتربوية، وكذا إقبالها على تدمير المدرسة العمومية وتفكيكها عبر فرضها رسوم تسجيل على الأسر الفقيرة وفتح المجال للخواص، باعتباره ميدانًا خصبًا للاستثمار، إذ تعمل على تعميم نظام السوق".

وجددت "التنسيقية" رفضها لما تسميه الحكومة "الوظيفة العمومية الجهوية"، كما انتقدت "غياب أي حوار جدي ومنتج من طرف الوزارة".

ونددت بـ"التدخل القمعي في حق معتصمي التنسيقية يوم 23 آذار/ مارس الماضي وباقي الوقفات المحلية والجهوية للأساتذة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com