موريتانيا.. ولد مولود يترشح لانتخابات الرئاسة ويتوعد بـ“تلقين درس“ للنظام

موريتانيا.. ولد مولود يترشح لانتخابات الرئاسة ويتوعد بـ“تلقين درس“ للنظام

المصدر: أحمد ولد الحسن - إرم نيوز

أعلن رئيس حزب ”اتحاد قوى التقدم“ المعارض، محمد ولد مولود، مساء الخميس، عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في حزيران/ يونيو المقبل.

وقال ولد مولود: ”لم أكن مستعدًا للترشح ولم أرغب فيه لكن زملائي في المعارضة والرأي العام، فرضوا علي الترشح بسبب غياب مرشح من المعارضة، إذ لا يمكن تطبيق برنامج المعارضة إلا من قبل أحد أفرادها“.

وأضاف ولد مولود الذي دخل البرلمان خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة: ”من غير المريح أن تكون معركتك مع الحكم، خصوصًا أن النظام يسيطر على اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات“، لكنه توعد بأنه ”يرغب في تلقين درس للنظام“.

وجاء قرار الحزب بترشيح ولد مولود، يوم الخميس، بعد سلسلة اجتماعات عقدها مكتبه التنفيذي بعد فشل تحالف أحزاب المعارضة في الاتفاق على مرشح موحد.

وفي سياق متصل، قرر حزب ”تكتل القوى الديمقراطية“ الذي يرأسه زعيم المعارضة الموريتانية الأسبق أحمد ولد داداه، دعم ولد مولود في الانتخابات الرئاسية.

وكانت معظم أحزاب المعارضة عقدت تحالفًا قبل عدة أشهر، لتقديم مرشح موحد تواجه به مرشح النظام، لكن جهودها لم تكلل بالنجاح، ليقرر حزب ”التجمع الوطني للإصلاح والتنمية“ المحسوب على الإخوان دعم الوزير الأول الأسبق سيدي محمد ولد بوبكر، ولحق به حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني ”حاتم“.

فيما قدم حزب ”الصواب“ النائب عنه في البرلمان بيرام ولد الداه ولد عبيدي، كمرشح للانتخابات الرئاسية.

وأعلن حزب ”العهد الوطني من أجل الديمقراطية والتنمية“ دعم مرشح النظام محمد ولد الغزواني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة