بالتزامن مع تقدم الجيش الليبي.. أنباء عن ”هروب“ قادة ميليشيات طرابلس وأسرهم إلى تونس وتركيا

بالتزامن مع تقدم الجيش الليبي.. أنباء عن ”هروب“ قادة ميليشيات طرابلس وأسرهم إلى تونس وتركيا

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

نقلت وكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة، عن مصادر (وصفتها بالمطلعة) في العاصمة طرابلس، أن مجموعة من قادة الميليشيات وأسرهم غادروا طرابلس باتجاه تونس وتركيا عبر مطار معيتيقة.

وقالت الوكالة، في خبر عاجل نقلًا عن رئاسة أركان القوات الجوية: إن ”طائرات تابعة للقوات الجوية تقوم بعمليات استطلاع  في سماء العاصمة طرابلس، فيما تقترب الزوارق البحرية من سواحل العاصمة“.

بدوره، وجه وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة إبراهيم بوشناف بلاغًا إلى قوات الأمن في مدينة طرابلس ومحيطها، جاء فيه: إن ”القوات المتقدمة نحو العاصمة أخوتكم في الوطن ورفاقكم في السلاح، لم يأتوكم محاربين بل معاضدين، هدفهم نصرة الوطن ونصرتكم، وأمن العاصمة وسلامة أهلها غايتهم، كونوا لهم عونًا يكونوا لكم سندًا من أجل وطن واحد موحد آمن مستقر“.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني حالة الطوارئ والاستعداد في أقسام الإسعاف بمستشفيات مدينة طرابلس وضواحيها، تحسبًا لأي طارىء.

جاء ذلك بعد أن وصل رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ التابع للحكومة المؤقتة سالم حسين إلى مدينة غريان للالتحاق بالقوات المسلحة والعمل معها في العمليات العسكرية الجارية لتحرير طرابلس وكامل المنطقة الغربية.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر عن إطلاق عملية سُميت بـ“الفتح المبين“ لتحرير العاصمة طرابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com