أخبار

أحمد أويحيى يدعم تنحي بوتفليقة‎ من قيادة الجزائر
تاريخ النشر: 03 أبريل 2019 11:55 GMT
تاريخ التحديث: 03 أبريل 2019 11:55 GMT

أحمد أويحيى يدعم تنحي بوتفليقة‎ من قيادة الجزائر

أعلن حزب "التجمع الوطني الديمقراطي"، بقيادة رئيس الوزراء الجزائري السابق أحمد أويحيى، "ترحيبه" بقرار استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وتخليه عن الحكم قبل نهاية مأموريته الرابعة. وقال الحزب في بيان، إنه "ينوه بموقف الجيش الوطني الشعبي الذي أسهم في الوصول إلى هذا الحل، ويُعرِب عن مساندته لتطبيق المواد 7 و8 و102 من الدستور لحل الأزمة". ويظهر أن أويحيى الذي ظل على مدار 20 عامًا أداة لتنفيذ سياسات بوتفليقة، حاول أن يجاري الوضع الجديد في بلاده، بعدما شن هجومًا على المتظاهرين في أول مسيرة شعبية مناهضة لتمديد عمر النظام السياسي الحالي. وورد اسم أويحيى، في هتافات الملايين من المتظاهرين، لاعتباره من

+A -A
المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

أعلن حزب ”التجمع الوطني الديمقراطي“، بقيادة رئيس الوزراء الجزائري السابق أحمد أويحيى، ”ترحيبه“ بقرار استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وتخليه عن الحكم قبل نهاية مأموريته الرابعة.

وقال الحزب في بيان، إنه ”ينوه بموقف الجيش الوطني الشعبي الذي أسهم في الوصول إلى هذا الحل، ويُعرِب عن مساندته لتطبيق المواد 7 و8 و102 من الدستور لحل الأزمة“.

ويظهر أن أويحيى الذي ظل على مدار 20 عامًا أداة لتنفيذ سياسات بوتفليقة، حاول أن يجاري الوضع الجديد في بلاده، بعدما شن هجومًا على المتظاهرين في أول مسيرة شعبية مناهضة لتمديد عمر النظام السياسي الحالي.

وورد اسم أويحيى، في هتافات الملايين من المتظاهرين، لاعتباره من أبرز رموز نظام بوتفليقة والمنتفعين من عهده، لذلك جرت محاكمته ”افتراضيًا“ في شوارع الجزائر برفقة مسؤولين وقادة أحزاب وتنظيمات موالية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك