رجل الأعمال الجزائري علي حداد يواجه تهمًا بالفساد
رجل الأعمال الجزائري علي حداد يواجه تهمًا بالفسادرجل الأعمال الجزائري علي حداد يواجه تهمًا بالفساد

رجل الأعمال الجزائري علي حداد يواجه تهمًا بالفساد

ذكرت قناة "النهار" الفضائية، اليوم الأربعاء، أن رجل الأعمال الجزائري علي حداد، أحد أنصار الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، يواجه اتهامات بالفساد وتم احتجازه.

وصادرت السلطات الجزائرية هذا الأسبوع جوازات سفر أكثر من عشرة من رجال الأعمال، في إطار تحقيقات في مزاعم فساد.

وأوقفت السلطات الجزائرية، الأحد الماضي، رجل الأعمال المثير للجدل حداد، على المعبر الحدودي مع تونس أم الطبول، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية.

وذكرت تقارير محلية أن حداد الذي استقال قبل 3 أيام من رئاسة منتدى رؤساء المؤسسات، حاول السفر إلى تونس، لكن أعوان الجمارك تعرفوا عليه وحولوه إلى شرطة الحدود، في حين لم تعرف أسباب إيقافه.


وعلى نحو مبهم، ترك حداد عدة مشاريع عالقة على منوال المركب الرياضي بمحافظة "تيزي وزو"، وجزء الطريق السريع شرقي الجزائر العاصمة.


ويملك حداد نادي اتحاد العاصمة الرياضي، وقناتي "دزاير تي في" و"دزاير نيوز" وصحيفة "وقت الجزائر" بنسختها الناطقة بالفرنسية، إضافة إلى مجمع أعمال ينشط بقطاعات البناء والأشغال العامة والطرقات والخدمات.


وانتخب حداد رئيسًا لمنتدى رؤساء المؤسسات منذ بداية العام 2015، لكنه استقال منه قبل 3 أيام، وصنفته مجلة "فوربس" الأمريكية كأحد أثرياء الجزائر، وعرف بعلاقاته المتشعبة مع رئيس الوزراء السابق عبد المالك سلال و"السعيد بوتفليقة"، شقيق الرئيس الحالي.


ووصل النفوذ بالملياردير علي حداد إلى حد تعيينه وزراء ومسؤولين كبارًا وإقالتهم، حين تتعارض إراداتهم مع مصالحه المالية، كما تمكن من عزل رئيس الوزراء عبد المجيد تبون بعد 81 يومًا من تعيينه رئيسًا للحكومة.




الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com