وزارة الدفاع تنفي عزل قائد أركان الجيش الجزائري
وزارة الدفاع تنفي عزل قائد أركان الجيش الجزائريوزارة الدفاع تنفي عزل قائد أركان الجيش الجزائري

وزارة الدفاع تنفي عزل قائد أركان الجيش الجزائري

نفت وزارة الدفاع الجزائرية، مساء الاثنين، صحة إشاعات تداولتها شبكات التواصل الاجتماعي حول إقالة الفريق أحمد قايد صالح، قائد أركان الجيش من قبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، إن هذه الأنباء عارية عن الصحة، فيما تلقفت قنوات تلفزيونية مقربة من قيادة أركان الجيش هذا النفي وروَّجته على نطاق واسع.

وفي آخر تعديل حكومي، احتفظ قائد الأركان العامة للجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، بعضوية الحكومة نائبًا لوزير الدفاع الوطني، وهو المنصب الذي يشغله منذ الـ 11 من سبتمبر/أيلول لعام 2013، بينما رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة يحتفظ لنفسه بمنصب وزير الدفاع.

وفاجأ هذا التعيين الجديد القديم الجزائريين؛ لأنه يأتي بعد يوم واحد من مهاجمة الفريق أحمد قايد صالح مجموعة متنفذين اجتمعوا "سرًّا" بالإقامة الرئاسية وقرروا تنفيذ خطط جديدة في غياب قائد الأركان.

ومنذُ مرض الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الـ 28 من شهر أبريل/نيسان لعام 2013، تحوّل أحمد قايد صالح إلى "شخصية محورية" في البلاد، خاصة مع الجدل الذي ثار حول حقيقة "علاقته" بـ سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس ومستشاره الخاص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com