البرلمان الليبي يقرر المشاركة في الملتقى الوطني الجامع بمدينة غدامس

البرلمان الليبي يقرر المشاركة في الملتقى الوطني الجامع بمدينة غدامس

المصدر: إرم نيوز

قرر البرلمان الليبي المشاركة في الملتقى الوطني الجامع، الذي أعلنت البعثة الدولية إلى ليبيا عقده في مدينة غدامس يومي 14 و16 نيسان/ أبريل الجاري.

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق في بيان:“إن النواب عقدوا جلسة اليوم الإثنين في مقر البرلمان بطبرق برئاسة المستشار عقيلة صالح وبحضور قرابة 90 نائبًا، لمناقشة الملتقى الوطني الجامع، وتقرر تشكيل لجنة تمثل مجلس النواب للمشاركة في الملتقى“.

كما أوضح بليحق أن البرلمان ناقش مسألة أوضاع السجناء بالسجون في عدد من المناطق بناءً على عدد من الشكاوى التي وردت إلى لجنة الداخلية بالمجلس، وقرر تشكيل لجنة مكونة من رئيس لجنة الداخلية ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي ورئيس لجنة العدل وكذلك لجنة حقوق الإنسان، من أجل متابعة أوضاع السجناء مع وزارة الداخلية ومؤسسات الدولة، وبذلك علقت الجلسة إلى يوم غدٍ الثلاثاء.

ويتزامن قرار مجلس النواب بالمشاركة في الملتقى مع تسارع استعدادات بعثة الأمم المتحدة لعقد الملتقى الذي يعول عليه في إيجاد أرضية توافقية بين الأطراف الليبية لحل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ سنوات عقب الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي.

وأجرى المبعوث الأممي غسان سلامة ونائبته ستيفاني وليامز العديد من اللقاءات داخل ليبيا؛ تحضيرًا لعقد الملتقى في موعده المحدد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com