مصادر جزائرية ترجح استقالة بوتفليقة خلال أيام – إرم نيوز‬‎

مصادر جزائرية ترجح استقالة بوتفليقة خلال أيام

مصادر جزائرية ترجح استقالة بوتفليقة خلال أيام

المصدر: إسلام صمادي- إرم نيوز

قالت مصادر جزائرية، ليل الأحد، إن رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة احتكم إلى خطة تعيين حكومة جديدة، تحسّبًا لاستقالته المرتقبة الأسبوع المقبل، على أقصى تقدير.
وتوقعت المصادر ذاتها، أن يغادر بوتفليقة القصر الرئاسي لتهدئة الرأي العام الرافض لقراراته والمناهض لتمديد حكمه، دون الإفصاح عن الشخصية التي يؤول إليها منصب رئيس الدولة خلال الفترة الانتقالية، رغم أن الدستور يتحدث في مادته 102 عن رئيس مجلس الأمة وهو الغرفة العليا للبرلمان.
وذكرت المصادر لـ“إرم نيوز“ أن هذا التوجه مرتبط بتفاهمات تمت على أعلى مستوى، بين جناحي الرئاسة والمؤسسة العسكرية، بما يستجيب ”بعض الشيء“ لمطالب الحراك الشعبي المناهض لتمديد حكم بوتفليقة الذي يُتمّ عامه العشرين بنهاية شهر أبريل/نيسان الداخل.
وفي وقت لاحق أعلن تلفزيون النهار، أن بوتفليقة يستعد لإعلان استقالته بناء على المادة 102 من الدستور.
في سياق متصل، أفاد تلفزيون ”البلاد“ أن حكومة تصريف الأعمال المعلن عنها، بقيادة نور الدين بدوي عمرها قصير وستسير شؤون الدولة لمدة 3 أشهر فقط، وفق ما نقله عن مصدر وصفه بالمطلع.
وأضاف التلفزيون الخاص أن ”السعيد“ شقيق الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وكبير مستشاريه، سيغادر قصر ”المرادية“ الرئاسي، فيما شقيقه ناصر عبد الرحيم بوتفليقة سيتنحى بدوره عن وظيفة أمين عام وزارة التكوين المهني، والذي ظل يشغلها لسنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com