الملك سلمان ورئيس الحكومة التونسية يتفقان على تكثيف التعاون الأمني والتجاري
الملك سلمان ورئيس الحكومة التونسية يتفقان على تكثيف التعاون الأمني والتجاريالملك سلمان ورئيس الحكومة التونسية يتفقان على تكثيف التعاون الأمني والتجاري

الملك سلمان ورئيس الحكومة التونسية يتفقان على تكثيف التعاون الأمني والتجاري

اتفق العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، اليوم السبت، على تكثيف التعاون الأمني بين تونس والسعودية في مجال مقاومة الإرهاب والجريمة المنظمة، وعلى تكثيف الزيارات بين رجال أعمال البلدين، وتسهيل تبادل السلع من أجل تطوير المبادلات التجارية، حسب ما ذكرته الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة على موقع "فيسبوك".



وتناول اللقاء "علاقات الأخوّة والتعاون القائمة بين تونس والمملكة وسبل مزيد دفعها وتطويره"، وفق ذات المصدر.

كما أكّد الجانبان على "مزيد تطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، وضرورة إنشاء صندوق لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة، لتدعيم التبادل الاقتصادي".



ويأتي ذلك، بعد جلسة مباحثات عقدها الملك سلمان والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، يوم الجمعة، في قصر قرطاج، وتلاها توقيع اتفاقيتين بين حكومتي المملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية.



وجرى توقيع اتفاقية قرض تنموي لمشروع حماية المدن والمناطق العمرانية من الفيضانات، واتفاقية تمويل صادرات سعودية لصالح الشركة التونسية لصناعات التكرير، وقعهما من الجانب السعودي، وزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ومن الجانب التونسي، وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي.

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى تونس، يوم الخميس، على رأس وفد مهم من الأمراء، والوزراء، وكبار المسؤولين في المملكة، وكان في استقباله، الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، في المطار الرئاسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com