سياسيون تونسيون يطالبون القادة العرب باتخاذ "قرارات شجاعة" (فيديو إرم)
سياسيون تونسيون يطالبون القادة العرب باتخاذ "قرارات شجاعة" (فيديو إرم)سياسيون تونسيون يطالبون القادة العرب باتخاذ "قرارات شجاعة" (فيديو إرم)

سياسيون تونسيون يطالبون القادة العرب باتخاذ "قرارات شجاعة" (فيديو إرم)

طالب سياسيون تونسيون القمة العربية التي تنعقد غدًا الأحد بـ"اتخاذ قرارات شجاعة" تعيد سوريا إلى الجامعة العربية وإلى العرب دورهم الحقيقي، في مجابهة المخاطر الإقليمية والدولية المحدقة بهم.

واستطلع موقع "إرم نيوز" آراء عدد من السياسيين التونسيين حول القمة العربية، والملفات المطروحة على طاولة القادة العرب.

وقال محسن مرزوق، أمين عام حزب مشروع تونس، في تصريح لـ" إرم نيوز": "كنا نتطلع لاستقبال بشار الأسد في تونس بمناسبة القمة العربية في دورتها الثلاثين، لتكون القمة فرصة للرؤساء العرب للتكفير عن ذنبهم تجاه بلد الشام".

من جانبه، أكد القيادي في حزب الاتحاد الوطني الحر، محمد لمين كحلول، عن أمله بأن تخرج القمة العربية التونسية عن "المعهود في اجتماعات القمم العربية السابقة، وأن تدحض الفكرة التي تتملك المجتمعات العربية حول الجامعة العربية والقطع مع سلطة القوى الخارجية عليها"، معبرًا عن أمله بعودة سوريا للمحافل العربية.

وأكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسى، أن تونس لم تحسم أمرها من مسألة الإخوان المسلمين وما زالت تعاني مما وصفته بـ"الارتباك السياسي"، معبرة عن أملها في التفاف الدول العربية حول خدمة مصلحة الشعوب العربية، وأن تكون قمة تونس "قمة الخروج من الأزمات التي عاشتها العديد من الدول العربية الشقيقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com