خبراء: هذا ما ينتظره الليبيون من القمة العربية بتونس (فيديو) – إرم نيوز‬‎

خبراء: هذا ما ينتظره الليبيون من القمة العربية بتونس (فيديو)

خبراء: هذا ما ينتظره الليبيون من القمة العربية بتونس (فيديو)

المصدر: تونس-إرم نيوز

تشير كواليس التحضيرات للقمة العربية المرتقبة، الأحد المقبل، والتي ستنعقد في العاصمة التونسية، إلى أن الملف الليبي سيكون في صدارة اهتمامات القادة العرب، وذلك وسط حراك سياسي لافت شهده هذا الملف في الآونة الأخيرة، ما أثار تكهنات بـ“اختراق سياسي“ وشيك للأزمة الليبية.

واستطلع موقع ”إرم نيوز“ آراء عدد من المحللين السياسيين الليبيين حول القمة العربية في دورتها الثلاثين، حيث قال الناشط بالمجتمع المدني الليبي، محفوظ التواتي إن انتظارات الشعب الليبي كثيرة ومتعددة من القمة العربية في تونس، متمثلة أساسًا في توافق عربي عام حول الأزمة الليبية من خلال جمع القوى الفاعلة في ليبيا لحقن الدم واسترجاع مكانة الدولة الليبية داخل الوطن العربي.

وأشار المحلل السياسي الليبي، عادل بوسنينة، إلى أن الليبيين يتطلعون اليوم إلى أن تخرج القمة العربية بقرارات تساعد بلادهم على تجاوز أزمتها الاقتصادية، وذلك من خلال العمل على إنقاذ اقتصاد البلاد المنهار.

بدوره، شدد عضو البرلمان الليبي، أبو الخير الشعاب بالخير، على أهمية اللقاءات التي تجمع العرب لدعم ليبيا وحل أزمتها الداخلية، على أمل أن تصل القمة العربية لتوافق لحل الأزمة والانقسام السياسي في ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com