رئيس المؤتمر الليبي الجامع ينتقد تصريحات غسان سلامة‎ حول ”فساد الساسة“ – إرم نيوز‬‎

رئيس المؤتمر الليبي الجامع ينتقد تصريحات غسان سلامة‎ حول ”فساد الساسة“

رئيس المؤتمر الليبي الجامع ينتقد تصريحات غسان سلامة‎ حول ”فساد الساسة“

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

انتقد رئيس المؤتمر الليبي الجامع، محمد العباني، تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة التي تحدث فيها عن تدخل 10 دول في الأزمة الليبية، وتفشي الفساد بين الساسة الليبيين.

وتساءل العباني، في تصريح لـ “ إرم نيوز“: ”هل  غسان سلامة جاد فيما يقول أم أنه يريد دغدغة عواطف الليبيين لحضور الملتقى الجامع المزمع عقده يوم 15 و16 إبريل /نيسان القادم، أي في يوم ذكرى الغارة الأمريكية على ليبيا عام 1986″.

وأضاف: ”ماذا يعني هذا التاريخ؟ هل يعني أنها غارة جديدة علي ليبيا؟ وفرض لأمر واقع عليهم؟“.

واعتبر العباني عدم كشف المبعوث الدولي حتى الآن عن من هم الذين سيمثلون الليبيين في المؤتمر يدفع  للاستغراب وأن لدى سلامة ما يخفيه، مشيرًا إلى أن الملاحظ أن سلامة لم يلتق إلا مع الساسة الذي يتهمهم بعرقله إجراء الانتخابات، ويتهمهم بسرقة الأموال.

وحول دعوة سلامة أصدقاءه إيطاليا وفرنسا وروسيا وأمريكا للضغط ومحاسبة كل من يعارض مخرجات الملتقى، قال العباني: ”ما دام هؤلاء أصدقاؤك وأنت توجههم للقيام بأمور، لماذا طوال السنوات الماضية لم تدعهم لجمع السلاح وضرب الميليشيات والجماعات المتطرفة؟ هل تعلم بأن أصدقاءك يستطيعون تسوية الوضع في ليبيا في مدة لا تتجاوز يومين؟“.

وقال العباني: ”يا غسان سلامه الحل عند الليبيين أنفسهم أصحاب الوطن الحقيقيين وليس الدخلاء الذين تستعين بهم الآن؟ ولماذا الصمت طيلة السنوات الماضية على السراق والمجرمين؟ ولماذا الصمت والسكوت على تدخل 10 دول التي قلت أنت إنها تتدخل في ليبيا، وهل نعتبر الملتقي الجامع هي آخر ورقة تطرحها علينا وتقفل مكتبك بعدها كما قلت وترحل“.

وأشار إلى أن ”المؤتمر الوطني العام الجامع الليبي الليبي سينعقد يوم 28 أيار/ مايو المقبل وندعوك للحضور لترى أن من يشارك به هم مشايخ القبائل العريقة وشباب ليبيا والمرأة الليبية وقياداتنا العسكرية والأمنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com