الفاتيكان يكشف عن تفاصيل زيارة البابا فرنسيس للمغرب (فيديو) – إرم نيوز‬‎

الفاتيكان يكشف عن تفاصيل زيارة البابا فرنسيس للمغرب (فيديو)

الفاتيكان يكشف عن تفاصيل زيارة البابا فرنسيس للمغرب (فيديو)

المصدر: أمينة بنيفو - إرم نيوز

وجه البابا فرانسيس كلمة للشعب المغربي، في شريط فيديو بثه الكرسي الرسولي عشية الزيارة التي سيقوم بها إلى المملكة يومي 30 و31 آذار/مارس الحالي، ووصف نفسه بـ“حاج للسلام والأخوة في عالم ما أحوجه لهذه القيم“.

وأشار البابا في رسالته التي استهلها بتحية ”السلام عليكم“، إلى بعض المحطات المهمة المبرمجة في زيارته، كلقائه بالمسيحيين المتواجدين في المغرب.

كما لفت أيضًا إلى لقائه بالمهاجرين الذين قال عنهم إنهم ”يمثلون نداء لبناء نظام أكثر عدلًا وتضامنًا“، وسبق للأب دانييل نوريسات المتحدث باسم أبرشية الرباط أن صرح: ”بأن قضية الهجرة ستحظى باهتمام البابا خلال زيارته المغرب، وذلك كون المغرب محطة مهمة للمهاجرين الساعين للعبور إلى أوروبا“.

وتعود آخر زيارة لرئيس الفاتيكان إلى المغرب للعام 1985 ، عندما حل به البابا يوحنا بولس الثاني، واستقبله حينها الملك الراحل الحسن الثاني.

ومن المرتقب أن يصل البابا فرانسيس إلى مطار سلا الرباط الدولي الساعة الثانية بعد الظهر من يوم السبت 30 مارس بالتوقيت المحلي، وستقتصر زيارته على مدينة الرباط ونواحيها حسب البيان الذي أصدرته الصحافة التابعة للكرسي الرسولي.

وعقب الاستقبال الرسمي يتضمن برنامج اليوم الأول مراسم الترحيب الرسمي في ساحة القصر الملكي، يلتقي قداسة البابا فرنسيس بعد ذلك ممثلي الشعب المغربي والسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي وذلك في باحة مسجد حسان، كما سيزور ضريح الملك الراحل محمد الخامس جد العاهل المغربي محمد السادس.

 ويتضمن برنامج السبت أيضًا زيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، ثم لقاءً مع المهاجرين في مقر كاريتاس الأبرشية.

أما اليوم الثاني والأخير في الزيارة للبابا فرنسيس، الأحد 31 آذار مارس، فسيبدأ بزيارة المركز الريفي للخدمات الاجتماعية في تمارة، ويلي ذلك لقاء بالكهنة والرهبان والمكرسين والمجلس المسكوني للكنائس في كاتدرائية الرباط، وعقب الغداء سيترأس فرنسيس الاحتفال بما يسمى القداس الإلهي.

 ثم سيغادر بابا الفاتيكان المغرب عقب مراسم توديعه الرسمية في مطار الرباط سلا الدولي في الخامسة والربع مساء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com