عشية خامس خطاب للجيش.. احتجاجات متجددة وإضراب عام في الجزائر (صور ) – إرم نيوز‬‎

عشية خامس خطاب للجيش.. احتجاجات متجددة وإضراب عام في الجزائر (صور )

عشية خامس خطاب للجيش.. احتجاجات متجددة وإضراب عام في الجزائر (صور )

المصدر: كمال بونوار – إرم نيوز

اهتزت العاصمة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، على وقع احتجاجات شعبية متجددة، كما شهدت عدة محافظات في البلاد حالة من الشلل عبر الإدارات والمصارف والموانئ، وسط ترقب لما ستتضمنه كلمة قائد الجيش الفريق أحمد قايد صالح.

وعلى مستوى ساحتي البريد المركزي وموريس أودان، فضّل الطلبة قطع إجازتهم وتنظيم وقفة ضخمة، كما تظاهروا على طول المحور الرابط بين شارع باستور والنفق الجامعي.

بدورهم، حرص الفنانون على السير مع الطلبة، فيما اختار عناصر الدفاع المدني تنظيم وقفة احتجاجية صامتة أمام مقر الجهاز شرقي العاصمة.

وحظيت دعوة الإضراب العام التي أطلقتها النقابة المستقلة لموظفي القطاع العام بتجاوب واسع حوّل الإدارات وسائر المرافق العامة إلى أماكن شبه مهجورة.

من جانبهم، شنّ عمال الموانئ إضرابًا واسعًا جمّد ميناءي بجاية ووهران، وسط توقعات بشلل تام في الإضراب الذي سيستمرّ إلى غاية الخميس القادم.

وفي تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“، أظهر عدد من الطلبة والفنانين وعناصر الدفاع المدني رفضهم القاطع لأي استمرار للنظام الحاكم.

وتوعّد سليمان، نذير، عبدالحميد، لويزة، نور وغيرهم بالتصعيد أكثر في سادس الجُمع حتى يتم حل الأزمة السياسية الناشبة والوفاء بمطلب الرحيل التام الذي رفعه الجزائريون منذ افتتاح حراك 22 شباط/فبراير.

في غضون ذلك، ينتظر الجزائريون رسائل ”فعلية“ من قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، في خامس خطاباته هذا الثلاثاء.

ويتطلع الحراكيون إلى ما سيدلي به قايد صالح (79 عامًا) وسط معركة المغالبة بين السلطة والشارع، في ظل حديث في الكواليس عن جولات حثيثة لحسم مرحلة ما بعد بوتفليقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com