الأخضر الإبراهيمي: تعييني على رأس الندوة الوطنية "كلام فارغ"
الأخضر الإبراهيمي: تعييني على رأس الندوة الوطنية "كلام فارغ"الأخضر الإبراهيمي: تعييني على رأس الندوة الوطنية "كلام فارغ"

الأخضر الإبراهيمي: تعييني على رأس الندوة الوطنية "كلام فارغ"

نفى الدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي اليوم الأربعاء أن يكون قد تم اختياره رئيسًا للندوة الوطنية، المعنية بمرحلة انتقالية في البلاد.

واعتبر الإبراهيمي أن التقارير التي تتحدث عن تعيينه "كلامًا فارغًا"، مشددًا في لقاء تلفزيوني يبث حاليًا على قناة الجزائر الرسمية، على أن رئيس مثل الهيئة المذكورة، لا بد أن يكون محل توافق واسع.

لكن الإبراهيمي لم يستبعد أن يناقش موضوع التكليف، رغم أنه يرى أن هناك من الشخصيات من هو أحق بهذه المهمة والتكليف الذي وصفه بالجسيم.

وكان مصدر مقرب من الرئاسة الجزائرية، قد قال أمس الثلاثاء، إن الأخيرة طلبت من الدبلوماسي الأخضر الإبراهيمي تولي مهمة إطلاق مبادرة للتحاور مع ثلاثة أطراف سياسية معنية بـ“الحراك الشعبي“؛ من أجل تهدئة الوضع ثم التحضير لمؤتمر الحوار.

وأوضح المصدر، أن الرئاسة طلبت من الإبراهيمي ”التحاور أولًا مع بعض ثلاثة أطراف، أولها المشاركون في الحراك الشعبي الرافض لولاية خامسة، من أجل طمأنة الشارع الغاضب“.

أما الطرف الثاني، وفق المصدر، فهو ”التفاوض مع الأحزاب السياسية الموالية للسلطة والمعارضة لها، والثالث هو المنظمات والجمعيات الوطنية“.

وأضاف المصدر أن الهدف هو ”ترتيب عقد مؤتمر للحوار الوطني، الذي سيتخذ قرارات مهمة أبرزها تعديل الدستور، وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية“.

ولم يتضح بعد هل قبل الإبراهيمي هذه المهمة الجديدة، علمًا أن الرجل مقرب من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، ويلتقي الرجلان باستمرار خلال السنوات الأخيرة.

وأعلن بوتفليقة، الإثنين، في رسالة وجهها للشعب، سحب ترشحه لولاية رئاسية خامسة، وتأجيل انتخابات الرئاسة، التي كانت مقررة في 18 أبريل/نيسان المقبل، على وقع حراك شعبي دام 19 يومًا، يطالب برحيله عن الحكم.

واستقبل الرئيس الجزائري، أمس الإثنين، الإبراهيمي، كما نقل التلفزيون الحكومي، وصرح الدبلوماسي الشهير عقب اللقاء، أن بوتفليقة ”نظرًا للوضع الذي تمر به البلاد، أخبرني ببعض القرارات الهامة الذي هو بصدد اتخاذها“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com