الشرطة الجزائرية تمنع التصوير وتشتبك مع متظاهرين ضد بوتفليقة (فيديو وصور) – إرم نيوز‬‎

الشرطة الجزائرية تمنع التصوير وتشتبك مع متظاهرين ضد بوتفليقة (فيديو وصور)

الشرطة الجزائرية تمنع التصوير وتشتبك مع متظاهرين ضد بوتفليقة (فيديو وصور)

المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

اندلعت مواجهات بين رجال الأمن في الجزائر ومحتجين على ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية خامسة، فيما منعت السلطات، اليوم الجمعة، التلفزيون الحكومي والقنوات الخاصة من البث المباشر للمسيرات.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الأمن الجزائري تلقت أوامر عليا بمصادرة معدات التصوير وأجهزة البث المباشر للقنوات التلفزيونية بوسط العاصمة، بينما جرى تداول أنباء عن اعتقال مصورين أجانب دخلوا إلى البلاد قبل 48 ساعة، لتغطية الاحتجاجات.

وامتنعت وكالة الأنباء الرسمية وقنوات الإذاعة الحكومية عن الإشارة لمسيرات الغضب، خلافًا لما كان عليه الحال قبل أيام.

وهذا الأمر، أثار سيلًا من الانتقادات والتساؤلات عما يجري في أعلى هرم السلطة، قبل نحو 72 ساعة من إغلاق باب الترشح لانتخابات الرئاسة من طرف المجلس الدستوري.

واشتبكت قوات الأمن الجزائري مع عدد من المتظاهرين في ضاحية ”بئر مراد رايس“، على بعد أمتار فقط من قصر ”المرادية“ الرئاسي، حين كانت حشود المحتجين متجهة إليه.

كما أعلن عن اعتقال نحو 120 متظاهرًا، تم إطلاق سراحهم فيما بعد، وتداول نشطاء صورًا لمصابين جرى الاعتداء عليهم خلال التصادم مع الفرق الأمنية.

وأمام توسع مظاهرات الرفض الشعبي للرئيس الجزائري، والتحاق رموز المعارضة بمسيرات الجمعة، خفتت أصوات الموالاة والحكومة عن التعليق على تجدد الاحتجاجات، فيما يترقب الجزائريون عودة عبدالعزيز بوتفليقة من مصحة بسويسرا.

View this post on Instagram

مواجهات بين شرطيين ومتظاهرين قرب القصر الرئاسي في الجزائر اندلعت مواجهات الجمعة في العاصمة الجزائرية بين مجموعات من الشبان والشرطة على هامش تظاهرات حاشدة ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة. . . #إرم_نيوز #الجزائر #مظاهرات #بوتفليقة #انتخابات #شرطة #قصر_رئاسي #الولاية_الخامسة #احتجاجات #مواجهات #متظاهرين #أخبار #منوعات #لايك #لايكات #تفاعل #Algeria # #Africa #bouteflika #protests #Algerian_police #palace

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com