الجيش الليبي يعلن مقتل "إرهابي خطير" في سبها (فيديو)
الجيش الليبي يعلن مقتل "إرهابي خطير" في سبها (فيديو)الجيش الليبي يعلن مقتل "إرهابي خطير" في سبها (فيديو)

الجيش الليبي يعلن مقتل "إرهابي خطير" في سبها (فيديو)

أعلنت غرفة عمليات الكرامة الرئيسية التابعة للجيش الوطني الليبي، الأحد،  مقتل "إرهابي خطير" في مدينة سبها.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي العميد أحمد المسماري على صفحته بموقع فيسبوك، إن الإرهابي القيادي في تنظيم القاعدة المتطرف عادل أحمد العبدلي المكنى "أبو الزبير الليبي " قتل أثناء مداهمة وكر للإرهابيين في حي حجارة بمدينة سبها.

وأشار إلى أن أبو الزبير من العناصر الإرهابية الخطيرة جدا وسبق وأن انضم للتنظيم في سوريا وتم ترحيله إلى ليبيا سنة2004، وسجن في سجن أبو سليم ، وبعد 2011 أصبح من العناصر النشطة وخاصة في التجنيد وتنقل الإرهابيين بين سوريا وليبيا.

وعن عملية استهدافه، أفادت مصادر عسكرية بأن عملية استخباراتية استهدفت منزلا في حي الحجارة بمدينة سبها عاصمة الجنوب الليبي أسفرت عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة أبو الزبير الليبي.

المصدر أوضح  بأن العبدلي كان يختبئ بأحد المنازل برفقة عدد من أفراد أسرته ، وظل يقاوم القوات التي داهمت المنزل لعدة ساعات نظرا لمحاولة القوات عدم الإضرار بأفراد الأسرة وأيضا لاستنزاف ذخيرة المسلحين بالمنزل.

المصدر العسكري أكد بأن العبدلي بعد نفاد ذخيرته وشعوره بأن عمليات المداهمة ستؤدى للقبض عليه فجر حزامه الناسف الذي أسفر عن مقتله دون إصابة أي فرد من القوة المقتحمة.

وأضاف المصدر أن القوة عثرت في منزله أيضا علي بعض الأحزمة الناسفة وعدد من الهواتف تستعمل في تفجير المفخخات بالإضافة الي أسلحه شخصيه وبطاقة هوية مزورة صادره من مدينة أجدابيا للعبدلي باسم إسماعيل محمد علي حسن .

تجدر الإشارة إلى أن أبو الزبير من مواليد 1980 في مدينة بنغازي ومن سكان حي القوارشة شارك في أحداث فبراير 2011 وكان من ضمن سرايا راف الله السحاتي .

سجين سابق منذ عام 2006 حيث ألقي القبض عليه  في سوريا خلال العام 2005 حين كان يحاول دخول العراق عبر سوريا للالتحاق بتنظيم القاعدة في العراق المسمى بتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين، بعد ذلك سلمته السلطات السورية إلى الأمن الليبي وظل في سجن أبوسليم حتى خرج بعد أحداث ثورة فبراير في شهر اغسطس 2011.

تولى أبو الزبير عدة مهام خطيرة ومسؤوليات أمنية في تنظيم القاعدة وكان من العناصر المسؤولة عن عمليات الجلب والتجنيد والتسفير إلى المناطق الساخنة في عدة دول منها سوريا و العراق لصالح التنظيمات الإرهابية هناك .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com