بالفيديو والصور.. الجزائريون يرحبون بالأمير محمد بن سلمان على طريقتهم

بالفيديو والصور.. الجزائريون يرحبون بالأمير محمد بن سلمان على طريقتهم

المصدر: إرم نيوز

احتفى الجزائريون، بزيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى بلادهم، بشكل لافت، وبطريقة خاصة، لم يغب عنها سرد تاريخ وثيق من العلاقات التي تجمع البلدين، لاسيما إبان ثورة الاستقلال الجزائرية التي وقفت الرياض بجانبها.

ووصل الأمير محمد بن سلمان إلى الجزائر، في وقت متأخر من يوم الأحد، قادمًا من موريتانيا، في إطار جولة عربية واسعة، تشكل الجزائر فيما يبدو محطتها الأخيرة، وتعكس ارتباط البلدين العربيين الشقيقين بعلاقات وثيقة في مختلف المجالات.

وبجانب احتفاء جزائري رسمي، بالضيف السعودي، حرص عدد كبير من الجزائريين على تسجيل حضورهم في الزيارة، والترحيب بالأميرالشاب في أول زيارة له لبلادهم، عبر سيل من التدوينات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجذبت عدة وسوم في مواقع التواصل الاجتماعي، (تويتر وفيس بوك وغيرها)، مدونين جزائريين من مختلف شرائح المجتمع، تنوعت مشاركاتهم بين مستحضر للماضي ودور السعودية في دعم الدولة الجزائرية منذ عهد ماقبل الاستقلال وبين متفائل بمستقبل لافت لعلاقات البلدين.

ونشر مدونون جزائريون، صورًا ومقاطع فيديو قديمة، توثق دور الرياض وقادتها السابقين، في دعم استقلال الجزائر في المحافل الدولية، وجمع التبرعات لأبنائها، وسط مشاركة من ملك السعودية الحالي، سلمان بن عبدالعزيز الذي كان في ريعان شبابه في خمسينيات القرن الماضي.

وأشار فريق آخر، إلى الوفد السعودي الكبير المرافق للأمير محمد بن سلمان، وتوقعاتهم بأن تثمر الزيارة عن توقيع البلدين على عدة اتفاقات تعود بالنفع على شعبيهما، إذ يرافق بن سلمان بالفعل، وزراء الداخلية والخارجية والطاقة والتجارة والإعلام ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى.

وأقامت الجزائر استقبالاً رسميًا متكامل المراسم، للضيف السعودي، تقدمه الوزير الأول أحمد أويحيى الذي كان في استقبال ولي العهد السعودي، بمطار هواري بومدين بالعاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com