الرئاسة التونسية تصف زيارة ولي العهد السعودي بـ“النقطة الفارقة“

الرئاسة التونسية تصف زيارة ولي العهد السعودي بـ“النقطة الفارقة“

المصدر: تونس - إرم نيوز

أشادت الرئاسة التونسية، اليوم الأربعاء، بنتائج زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى تونس، ووصفتها بأنّها ”نقطة فارقة“ في العلاقات التونسية السعودية.

وقال المستشار السياسي للرئيس التونسي، نور الدين بن تيشة، اليوم الأربعاء، في تصريحات لإذاعة ”شمس إف أم“ المحلية، إن تونس والسعودية انتقلتا إلى مرحلة بناء استراتيجي جديد وأعمق، مشددًا على أن العلاقة بين البلدين ”إيجابية ومبنية على الأخوّة“.

وتابع أنه من الطبيعي أن يستقبل رئيس البلاد الباجي قائد السبسي ولي العهد السعودي بحفاوة، مؤكدًا أن تونس تحكمها علاقات الدول وليس الأشخاص، وأن سياسة قائد السبسي هي مواصلة لسياسة الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة الداعمة للأخوّة بين الدول الشقيقة.

من جانب آخر، نفى مصدر من رئاسة الجمهورية التونسية ما تمّ تداوله، مؤخرًا، بخصوص حصول تونس على وديعة بقيمة ملياري دولار من السعودية، خلال زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن مصدر بالرئاسة التونسية، رفض الكشف عن هويته، قوله إن الخبر عارٍ من الصحة، وأن زيارة ولي العهد السعودي، كانت مناسبة للتطرق إلى واقع العلاقات التونسية السعودية، وسبل تطويرها.

وخلال زيارته، التقى ولي العهد السعودي، على انفراد برئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، قبل انعقاد جلسة عمل موسعة بحضور وفدي البلدين، وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

كما تطرّق الاجتماع إلى الاستعدادات الجارية لاحتضان تونس فعاليات الدورة العادية للقمة العربية المقبلة في شهر آذار/مارس 2019.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com