تونس في انتظار ولي العهد السعودي.. وهذه أهداف الزيارة

تونس في انتظار ولي العهد السعودي.. وهذه أهداف الزيارة

المصدر: فريق التحرير

غادر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الثلاثاء، العاصمة المصرية القاهرة، متوجهًا إلى تونس محطته الرابعة من زيارته لعدد من الدول العربية.

وتنتظر تونس زيارة ولي العهد السعودي على المستوى الرسمي بعددٍ من الملفات السياسية والاقتصادية، فيما حرصت رئاسة البلاد على تأكيد أهمية الزيارة الأولى للأمير محمد بن سلمان إلى هذا البلد المغاربي.

وحول أهداف الزيارة، أدلى السفير السعودي في تونس، محمد العلي، بتصريحات عشية الزيارة أكد فيها أن المملكة ”من أكبر الدول التي تمول مشاريع تنموية في تونس، وزيارة ولي العهد ستشكل رافدًا قويًا لدعم الشراكة السياسية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين“.

كما أكد العلي أن الزيارة ”ستشكل مرحلة مهمة في تاريخ العلاقات التونسية، التي تعتبر تاريخية ووطيدة وفي أحسن حالاتها، وستفتح آفاقًا جديدة وواسعة لكافة المجالات“.

وتطرقت تصريحات السفير، التي نشرها حساب السفارة السعودية في تونس، إلى هدف آخر للزيارة، مشيرًا إلى أن المملكة تترأس حاليًا القمة العربية، لذلك سيناقش ولي العهد القضايا العربية مع الرئيس الباجي قائد السبسي، الذي تتولى بلاده رئاسة قمة 2019، وستشمل المباحثات التنسيق الضروري بين البلدين لما فيه مصلحة القضايا العربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com