بالصور والفيديو.. مظاهرات للأمازيغ في المغرب ضد "اعتداءات الرعاة"
بالصور والفيديو.. مظاهرات للأمازيغ في المغرب ضد "اعتداءات الرعاة"بالصور والفيديو.. مظاهرات للأمازيغ في المغرب ضد "اعتداءات الرعاة"

بالصور والفيديو.. مظاهرات للأمازيغ في المغرب ضد "اعتداءات الرعاة"

شارك آلاف المحتجين من الأمازيغ المغاربة بمسيرة في مدينة الدار البيضاء اليوم الأحد، للمطالبة بـ"إنصاف سكان القرى من اعتداءات الرعاة الرحل".

ورفع المشاركون في المسيرة التي أطلق عليها اسم "مسيرة الأرض" العلم الأمازيغي بدلًا من المغربي، وحملوا شعارات تطالب بإنصاف من وصفوهم بـ"السكان الأصليون" في إشارة لسكان القرى الأمازيغ.

وجاءت المسيرة بعد أيام من تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر اعتداء رعاة بالسلاح الأبيض على أحد السكان الأمازيغ في مدينة تارودانت جنوب البلاد.

وبحسب المشاركين بالمسيرة، "لم يعد الرعاة الرحل يكتفون بإطلاق قطعان مواشيهم لتلتهم المحاصيل وتشرب من خزانات المياه الخاصة بأهالي القرى، بل تحولوا إلى ميليشيات يعتدون على صغار الفلاحين بالضرب ويغتصبون النساء".

 واحتج المشاركون أيضًا على  "إطلاق  الخنازير البرية في مناطقهم وإتلافها المحاصيل، محملين المسؤولية للحكومة" خاصة أنهم لم يتلقوا أي رد من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي سبق أن طالب بمهلة لدراسة المشكلة مع وزير الزراعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com