موريتانيا.. الكشف عن تاريخ زيارة الأمير محمد بن سلمان لنواكشوط

موريتانيا.. الكشف عن تاريخ زيارة الأمير محمد بن سلمان لنواكشوط

المصدر: إرم نيوز

كشفت تقارير صحفية موريتانية، نقلًا عن مصادر دبلوماسية مطلعة، أنه تم تحديد الثاني من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل موعدًا للزيارة التي سيقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لموريتانيا.

ونقل موقع ”صحراء ميديا“ الموريتاني، عن تلك المصادر، أن الأمير محمد بن سلمان سيبدأ زيارته لنواكشوط، يوم الأحد، الثاني من شهر ديسمبر، في طريق عودته من المشاركة بقمة العشرين التي تستضيفها العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس نهاية الشهر الحالي.

ويتوقع أن يعقد ولي العهد السعودي لقاء مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، وكبار المسؤولين في الدولة.

وتعد زيارة بن سلمان لنواكشوط الأولى لمسوؤل سعودي بهذا الحجم، منذ الزيارة التي قام بها لموريتانيا العاهل السعودي الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز عام 1972؛ أي بعد استقلال البلاد بـ12 سنة، والتي عدت حينها فاتحة عهد مميز من العلاقات الموريتانية السعودية.

ومنذ وصول الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لسدة الحكم في السعودية، شهدت العلاقات الموريتانية السعودية تطورًا لافتًا وصل حد التطابق في المواقف السياسية، وقد قام الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبدالعزيز بالعديد من الزيارات للرياض، بعضها رسمي (زيارة دولة)، والآخر للمشاركة في قمم ومؤتمرات احتضنتها المملكة.

ومساء أمس، بدأ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، جولة خارجية تشمل عددًا من الدول العربية، استهلها من الإمارات العربية المتحدة، وتتخللها مشاركته في أشغال قمة العشرين بالأرجنتين.

وقال الديوان الملكي السعودي: إن الجولة الخارجية لولي العهد جاءت بناءً على توجيه من الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتحدثت تقارير إعلامية أنّ جولة ولي العهد السعودي ستشمل 6 دول عربيّة، هي الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وتونس ومصر والجزائر وموريتانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة